بيان هام وعاجل.. الكهرباء توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين اصحاب العدادات مسبوقة الدفع

تحذر شركة الكهرباء بشدة حول التلاعب في العدادات الجديدة والتي تعمل بالكروت وتكون مسبوقة الدفع، ولكن لا يدري الكثير من المواطنين التعامل مع تلك العدادات، حيث أن التلاعب بكثرة في باب العداد يعرضه للتوقف دون دراية صاحبه، مما يجعله يدخل في مشاكل ومحاضر بسبب تلك المشكلة، لذا كان من الضروري على وزارة الكهرباء أن تعرض بعض النصائح لهم حول التعامل مع العدادات الجديدة.

الكهرباء توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين اصحاب العدادات مسبوقة الدفع

نعرض اليوم أهم المعلومات حول العدادات الجديدة بناء على ما أصدرته شركة الكهرباء، سواء أكانت من طريقة الشحن، أو كيفية التعرف على الرصيد المتبقي، وكافة المعلومات عن هذا العداد كي لا يتعرض للفصل أو التوقف.

نصائح الكهرباء بشأن العدادات الجديدة وكيفية استخدامها

  • يجب عدم تحريك غطاء العداد بكثرة كي لا يتوقف، وبذلك تقوم هيئة الكهرباء بعمل محضر بالتلاعب وتعرض نفسك للمساءلة ودفع الغرامات.
  • لابد من وقت لآخر متابعة رصيدك في العداد من خلال الزر الدائري المتواجد على سطح العداد، والشاشة الموجودة أعلاه والتي تظهر كافة تفاصيل الاستهلاك.
  • يعطي العداد إنذار باللون الأحمر حال اقتراب نفاذ الرصيد، لينبه صاحبه لشحن الكارت.
  • عند وصول الرصيد لقيمة 20 جنيه يتم فصل الكهرباء بهدف الإنذار لذا تقوم بوضع الكارت لتشغيل الكهرباء وإخراجه مرة أخرى، ولكن عليك بعدها بشحن الكارت حتى لا يتم فصله بشكل دائم عند وصول الرصيد للنهاية.
  • يمكن شحن الكارت من أي ماكينة أو منفذ لفوري.