كلام نهائي.. وزير التعليم يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد  إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام بشكل رسمي، حيث أكد أنها ستكون في مطلع الأسبوع المقبل وقبل يوم الأثنين المقبل الثامن من شهر أغسطس الجاري، مشيرا إلى أنه جار تجهيز النتيجة في شكلها النهائي وإضافة درجات الرأفة لعدد من الطلاب حيث تسعى الوزارة إلى حماية الطلاب الذين لم يحققوا درجات كافية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة يتم تجهيزها في الوقت الحالي بشكلها النهائي، مع مراعاة تطبيق قواعد الرأفة على بعض كراسات الإجابة لمصلحة الطلاب، مؤكدا أنه لم يظلم أي طالب أثناء رصد وتقدر الدرجات فكل طالب حصل على درجاته التي يستحقها.

وأشار شوقي إلى أنه تم تصحيح نحو 10 ملايين بابل شيت لـ 708 آلاف طالب أدوا الامتحانات، والنتيجة وصلت إلى مرحلة المراجعة النهائية، مشيرا إلى أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا الموسم جاءت وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية، وكافة الأسئلة اعتمدت على الفهم ونواتج التعلم وليس للحفظ والتلقين وكانت عبارة عن اختيار من متعدد وهو ما يتطابق مع نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم ونتاج التعليم ويرتقى بمستوى الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

 كلام نهائي.. التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

71 حالة غش تم تحويلها للشؤون القانونية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن نتيجة الثانوية العامة يتم إعدادها بشكل إلكتروني ، وتم رصد الدرجات بنفس الطريق دون تدخل أي عنصر بشري لتجنب حدوث أخطاء خلال إعداد النتيجة، مشيرا إلى أن جميع حالات الغش تم ضبطها ووصلت إلى عدد 71 حالة وتم تحويلها إلى الشؤون القانون لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح شوقي أن جائحة كورونا لم تؤثر على أعمال تصحيح أوراق الإجابات وأعمال رصد وتقدير الدرجات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستبدأ يوم العشرين من شهر أغسطس الجاري وسط إجراءات احترازية وقائية من كورونا.