يا بختهم بيه .. بقرار رئاسي الحكومة تقرر توفير الدعم المالي لحوالي 23 مليون أسرة خلال 6 أشهر المقبلة خلال بطاقة التموين .. تفاصيل أكثر

قال المهندس عبد المنعم خليل, رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين انه يوجد ما يقرب من 23 مليون اسرة سيحصلون على دعم لبطاقات التموين وكارت ميزة, واضاف ايضا في حوارا له عبراحدي القنوات الفضائية, ان الدولة عندها قاعدة بيانات لكل المواطنين ويوجد دعما استثنائيا لحوالي 620 الف اسرة, وسيكون هذا الدعم عبارة عن نقود مالية بقدر يعادل ال500 جنية وستكون للعمالة الغير منتظمة وللاسر محدودة الدخل وسيستمر لمدة 6 شهور.

دعم الدولة للبطاقات التموينية:

قال ايضا ان الدولة تتحمل حوالي 5.5 مليار جنية لهذا الدعم خلال ال6 اشهر اي يساوي مليار لكل شهر تقريبا, معلقا :” الدولة تتحمل هذا الدعم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها”, وقال ايضا تن ملف الامن الغذائي يوجد عليه اهتمام كبير من القيادة السياسية, اشار انه سيكون للاسرة الواحدة على البطاقة التموينية دعم 100 جنية وهذا لمدة 6 اشهر قادمة وذلك وفقا لما امر به الرئيس عبد الفتاح السيسي, واضاف ان ال100 جنية ستوفر سلع تموينية حسب احتياج كل اسرة من المنتجات التموينية.

قائمة اسعار السلع التموينية في شهر اغسطس 2022:

قامت وزارة التموين و التجارة الداخلية بمتابعة جهودها لدعم السلع التموينية من خلال 40 الف منفذ تابع للوزارة خلال الجمهورية بالكامل, وذلك في اطار خطة الدولة للحفاظ علي حق المواطن في الامن الغذائي, فيصل لكل من هو مستفيد ببطاقة التموين على سلع قيمتها 50 جنية مع فارق نقاط الخبز, فتستعد المنافذ التابعة لوزارة التموين لعرض مقررات الوزارة لشهر اغسطس للمواطنين يوم الاثنين المقبل, حيث تقوم مخازن شركات الجملة بضخ السلع في المنافذ بكميات كبيرة استعدادا للطلب مقررات الدعم في بداية كل شهر ميلادي وللتاكد من توافر كل السلع للمواطنين.