100 جنيه على كل بطاقة لهذه الفئات.. موعد صرف زيادة التموين الجديدة 

فى ظل موجة غلاء الأسعار القائمة والنتائجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وتداعياتها على الاقتصاد ومن أجل محاربة الغلاء أو إمكانية السير مع موجه الاسعار المتواجدة، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي فى وقت سابق، قرارا مهما لفئات معينة فى الجهاز الإداري للدولة ولأصحاب المعاشات وغيرهم، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة، كما نعرض لكم موعد تنفيذ هذه القرارات.

قرارات الرئيس السيسي لمواجهة للحماية الاجتماعية

– زيادة عدد أسر برنامج تكافل وكرامة بإضافة مليون أسرة ليصبحوا عشرين مليون أسرة على مستوى الجمهورية.

– طرح كراتين السلع الغذائية بنصف التكلفة من أجل تدعيم الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأطفال، وذلك بواقع 2 مليون كرتونة فى الشعر الواحد، وتتم توزيع هذه الكراتين عن طريق منافذ القوات المسلحة.

– وجه الرئيس السيسي بمساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر مقبلة وذلك للأسر الفقيرة التي تحصل على معاش أقل من 2500 جنيها أو للعاملين فى الجهاز الإداري للدولة اللذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيها فى الشهر.

التموين تعلن موعد تنفيذ الزيادة

هناك موعدين من المحتمل التنفيذ فيهم كشفت عنهم الوزارة، الأول يكون فى منتصف شهر أغسطس الجاري والثاني بأقصى تقدير في بداية شهر 9 المقبل، كما حددت الوزارة الأسر التي سيجري عليها هذا القرار وهم التي لا يزيد دخلها عن 2400 أو المعاش 1500 وأصحاب الأمراض المزمنة وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

أما عن الزيادة فتكون بقيمة 100 جنيها سلع مضافه شهريا لمدة سته اشهر إذا كانت أسرة واحدة، أما إذا كانت أسرتين يكون بقيمة 200 جنيها، وفى حالة البطاقة تضم ثلاث أسر فأكثر تكون بقيمة 300 جنيها.