بسبب الديون.. وزير النقل يكشف حقيقة تسريح موظفي السكة الحديد

كشف الفريق كامل الوزير، حقيقة تسريح موظفي السكة الحديد، حيث قال أن الهيئة كانت منذ 3 سنوات تضم نحو 52 ألف موظف وحاليا نحو 42 ألف موظف، والهيئة تحتاج فقط إلى 20 ألف موظف فقط، معقبا “مش بنمشي ولا بنطرد حد ولكن نقوم بتأهيل اللي موجود”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”، أن رواتب العاملين في السكة الحديد تصل لـ 4.1 مليار جنيه سنويا، وهناك دعم مقدم من الحكومة للسكة الحديد يقدر بنسبة 19% وهو يذهب للخطوط الداخلية للسكة الحديد ولدعم اشتراكات الطلاب.

موعد تطبيق زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد

وكشف وزير النقل، أنه من المتوقع زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد في نهاية شهر أغسطس الجاري، بعد إن كان من المقرر تطبيقها بدءا من اليوم الاثنين الأول من أغسطس، مشيرا إلى أنه تقرر اختيار هذا الموعد لتطبيق الزيادة الجديدة في أسعار التذاكر تزامنا مع تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمدة 6 أشهر  والتي أعلن عن تطبيقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام.

سعر تذاكر القطارات
موعد تطبيق زيادة أسعار القطارات والمترو

وقال كامل الوزير في تصريحاته: “نحن في مأزق ولابد من زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق، وقمنا بعمل دراسة وعرضناها على الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وكافة الجهات والجميع اجمع بضرورة زيادة التذكرة”، مشيرا إلى أن قيمة الزيادة في التذاكر لن تتخطى الـ 25% بحوالي جنيه واحد على التذكرة وبعد تطبيق هذه الزيادة لن يكون هناك مديونية على وزارة النقل، ولن يتم تطبيق الزيادة على بعض الفئات مثل الطلاب أو المحاربين القدامي.

وأشار وزير النقل إلى أن زيادة الدعم المقدم للسكة الحديد يستفيد منه 36 مليون مواطن، وهناك نحو 3.1 مليون مواطن يستقلون مترو الإنفاق والقطارات بشكل يومي، مضيفا “5 مليارات جنيه ديون على هيئة السكك الحديدية لوزارة البترول حاليًّا، وهناك مليار جنيه عجز سنوي في ميزانية الهيئة”.