“الشتا جت ولا ايه” الأرصاد تكشف أمطارا في أغسطس الحالي في هذه المناطق

هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء 2 أغسطس إلى الأحد 7 أغسطس 2022،وأظهرت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

واظهرت الأرصاد أن هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت الإرصاد إنه اعتبارًا من يوم السبت 6 أغسطس إلى الثلاثاء 9 أغسطس 2022، ومن خلال خرائط الطقس تشير التوقعات إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ونسب الرطوبة خلال شهر أغسطس تتجاوز 95% على السواحل الشمالية، وتسجل 85% على القاهرة الكبرى”، مشيرة إلى أن عامل الرطوبة هو السبب في الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة”،وأكدت أن السواحل الشمالية تشهد نشاطا في الرياح يقلل من الإحساس بالرطوبة المرتفعة وبالتالي الشعور بأجواء معتدلة في الليل.

وحذرت من ارتفاع الأمواج على سواحل البحر المتوسط، ويتراوح ارتفاعها من 1.5 متر وحتى 2 مترا ، وبالتالي يشكل خطورة على المصطافين،وأكدت أن الحرارة تسجل على القاهرة اليوم 36 درجة وتكون المحسوسة بين 38 و39 درجة، كما تتراوح على المناطق الجنوبية بين 43 و44 درجة.