بالبصل النيء وصفات جديدة ستغير حياتك وتقضي على الأمراض المستعصية أبرزها العقم

تناولت الكثير من الدراسات الحديثة أهمية البصل النيء وفوائده للصحة العامة وقدرته على تقوية جهاز المناعة وبالتالي محاربة الكثير من الأمراض والفيروسات التي يمكن أن تصيب الإنسان، وأوضحت هذه الدراسات أهمية وفوائد البصل للجمال والبشرة، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية التي لا غنى عنها.

الدكتور مازن يوضح أنواع البصل وأفضلهم طبياً

نشر الدكتور مازن السقا فيديو يوضح أهمية البصل للجسم وللصحة العامة، موضحاً أن هناك أنواع من البصل وهو البصل الأصفر والأبيض والأحمر القريب من البنفسجي، مؤكداً أن الأكثر طبياً هو الأحمر فهو يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية وهو أكثر من الأنواع السابقة.

بالبصل النيء وصفات جديدة ستغير حياتك
بالبصل النيء وصفات جديدة ستغير حياتك

فوائد البصل للشعر والجسم

وأكد أن الفوائد الهامة متوفرة في البصل الأحمر وأهم عنصر فيه هو الكبريت، ويعمل الكبريت على تقوية الشعر فهو المغذي الأول للشعر ويمنع تساقطه وحتى ما يعرف بالثعلبة وزيت البصل، وكلما زاد استخدامه كلما أصبح الشعر أقوى وأفضل.

وصفة البصل للتخلص من الصداع وألم الصدر

وأشار إلى أن الكبريت يماثل الإنسولين وهو يخفض من نسبة السكر في الدم ولذلك فهو يسمى الإنسولين الطبيعي، ومن الفوائد الأخرى للبصل هناك ضبط ضغط الدم، وعلاج الصداع من خلال تقطيع البصل والفلفل الأحمر والشبت ونحصل في النهاية على طبق يذهب الصداع والرشح، فالبصل مفيد للجهاز التنفسي وإذا كان هناك تعب على الصدر فيمكن تقطيع البصل إلى شرائح ووضعه على الصدر في مكان التعب فيمتص كل السموم من الجسم، وتبدل هذه الشرائح كل ربع ساعة وطوال فترة المساء وبعدها يصبح المريض شفي تماماً من السموم والبلغم.

علاج العقم وأمراض الذكورة

وأوضح أن من فوائد تناول البصل النيء للذكور لمن يعاني من العقم أو ضعف الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية، وهنا نقول أن البصل يزيد من نشاط الحيوانات المنوية ويعالج العقم، كما أن من فوائد البصل أنه يساعد من يعاني من التوتر والعصبية فهو يهدأ كثير من حدة التوتر.

وأضاف أن من فوائد البصل المساعدة على حرق الدهون فهو يعمل على تحسين الجهاز الهضمي وتقوية المعدة، إضافة إلى أنه من الأطعمة التي تعمل على فتح الشهية، أما للبشرة فإذا قطعنا بصل مقطع في الماء لمدة سبع ساعات وتم تناول هذا المشروب فإنه فإنه يقضى على التجاعيد التي تصيب البشرة.

ولمرضى السرطان لا يجب أن ننسى هذا المنتج الرائع ويدخلوه في جميع الأطباق لديهم نيء أو مطبوخ، كما أن عصارة البصل يمكن استخدامها لعلاج الجيوب الأنفية، ويفضل أن يكون طازج عن طريق عصر البصل والتنقيط بها في الأنف فهي من أسرع الوصفات وأفضلها لعلاج الجيوب الأنفية.