العراق على صفيح ساخن … الجيش العراقي يفتح الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء في وجة المتظاهرين “في العاصمة بغداد”

صرح المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، أن قوات الامن العراقية بدأت في فتح الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء  في العاصمة بغداد بعد تظاهرات لأنصار التيار الصدري وأخرى للإطار التنسيقي.، مشددا على أن القوات العراقية قادرة وجاهزة لحماية أمن البعثات الدبلوماسية.

وفي نفس السياق أضاف أن القوات المسلحة العراقية قادرة على تحدى أي عدو خارجي وليس هذا فقط بل إنها سوف تعمل كذلك على حماية أمن البعثات الدبلوماسية الموجودة بداخله ،وأكمل رسول أن قوات الأمن العراقية تكثف جهودها الآن وتعمل بفاعلية للتنسيق بين أجهزتها المختلفة وبالنسبة للأوضاع الحالية في العاصمة بغداد فإنها بنسبة كبيرة جدا بغداد تشهد استقرارا أمنيا”.

ومن ثم تابع حديثه مؤكدا على أنه لا يجب ابدا التهاون بقدرات قوات قطاع الأمن بالعراق لأنهم ليس كأي جيش آخر بل أن أنهم بفضل استخباراتهم المستمرة قادرين على بقاء الأمور تحت السيطرة من خلال منع المتسللين من أي طرف خارجي للعمل على إثارة الفتنة في دولة العراق وأضاف أنه جاري الآن نشر نشر قوات أمنية إضافية في المنطقة الخضراء لحفظ الأمن.

وختاما أشار إلى أنه كانت ولا زالت مسؤولية قوات الأمن العراقية حماية المواطنين وليس هذا فقط بل إنهم يعملون على حفظ امان السفارات في المنطقة الخضراء،بخلاف تأمين المتظاهرين في المنطقة ذاتها.