بأقل حد أدني .. 4 بنوك تتيح فتح حسابات مصرفية بدون مستندات الدخل

أطلقت 4 بنوك حسابات مصرفية للقطاع غير الرسمي مثل الحرفيين وأصحاب المنشآت متناهية الصغر ومن ليس لهم مهنة ولربات المنازل بسبب الافتقار القدرة على تقديم مستندات إثبات الدخل والذي يقف حاجزا لانضمامهم في المنظومة المصرفية وتحقيق الشمول المالي، حيث يقدم البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك القاهرة حسابات يمكن فتحه دون الحاجة لتقديم مستندات إثبات الدخل حيث يمكن فتح الحساب بصورة الرقم القومي وبأقل حد أدنى لفتح الحساب وفي بعض الأحيان لا يتطلب إيداع أي رصيد في الحساب.

ويمكن لأي عميل فتح الحساب في هذه البنوك ومن ثم التمتع بحدود المعاملات المالية الشهرية واليومية تتماشي مع تعليمات الحساب مثل شراء شهادات إدخال أو الحصول على قروض أو معاملات إلكترونية، وفي حالة توافر أي مستند لجهة العمل يتم رفع حدود المعاملات المصرفية، وتستهدف البنوك من هذه الحسابات التيسير على الأفراد خاصة الذين يمارسون نشاط تجاري بمشروعات متناهية الصغري ولأصحاب الحرف والأعمال.

حساب جاري للشمول المالي من البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي حساب حاري للشمول المالي للشركات متناهية الصغر اللاتي تتوفر لديهن وورق، وتتراوح حدود المعاملات بين 40 ألف جنيه يوما حتى 200 ألف جنيها شهريا، أما حدود المعاملات لأصحاب الحرف الذين ليس لديهم أي ورق غير البطاقة الشخصية فتتراوح بين 30 ألف جنيه يوميا حتى 100 ألف جنيه شهريا.

ويقدم البنك الأهلي بطاقة خصم مباشر بشكل مجاني وتمكن مالكها من التعامل على حسابه محليا داخل مصر على مدار اليوم في خدمات السحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي وإجراء معاملات سداد المدفوعات، كما يتضمن مزايا إضافة مثل إصدار واستقبال التحويلات المحلية بحيث يمكن لأصاحبها إصدار دفاتر شيكات والتعاقد مع البنك على التحصيل الإلكتروني لمبيعاتهم.

بأقل حد أدني .. 4 بنوك تتيح فتح حسابات مصرفية بدون مستندات الدخل
البنك الأهلي

حساب بساطة من بنك مصر

تبدأ معاملات الحساب الذي يوفر بنك مصر من 3 ألاف جنيه حتى 200 ألف جنيه وأقل من هذه الحدود لا يتم قبول أي إيداعات، ويوجد 3 شرائح في حساب بساطة تنتدرج بينهم نسبة العائد السنوي وفقل لرصيد كل شريحة ويتم صرف العائد شهريا، حيث تكون الشريحة الأولى من 3 آلاف جنيه حتى خمسة ألآف حنيه وبنسبة فائدة 4% سنويا، والشريحة الثانية من أكثر من 5 آلاف جنيه حتى 50 ألف جنيه ونسبة الفائدة تصل 4.25% سنويا، والثالثة من أكثر من 50 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه وتصل نسبة الفائدة 4.75%.

ويعفي البنك المصارف الدورية المطبقة على الحساب خلال العام الأول بالإضافة إلى إعفاء 50% من المصاريف بدءا من العام الثاني، مع إصدار بطاقة خصم فوري للسنة الأولى مجانا وإعفاء 50% من مصاريف التجديد المعلنة بداية من العام الثاني.

حساب بداية من بنك CIB

يقدم بنك سي أي بي حساب بداية بحدود معاملات تترواح بين 30 ألف جنيه يوميا و100 ألف جنيه شهريا، بحيث لا يزيد رصيد الحساب عن 250 ألف جنيه، وفي حالة تجاوز الحدود المقرر يتم وقف استخدام الحساب ولابد من زيارة الفرع لإثبات الدخل، وتصل نسبة الفائدة: 4% سنويا ويصرف العائد شهريا.

ويقدم البنك بطاقة خصم مباشر بشكل مجاني، وبدون وجود حد أدني للرصيد، وبدون إثبات للدخل أو حد أدني لرصيد الحساب مع إعفار من رسوم فتح الحساب.

حساب وفر من بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة، حساب وفر بحدود معاملات تتراوح بين 30 ألف جنيه يوميا و100 ألف جنيه شهريا بحيث لا يزيد الحساب عن 200 ألف جنيه، وتصل نسبة الفائدة نحو 3% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا، ويقدم البنك للعملاء بطاقة خصم مباشر بشكل مجاني، ولا يوجد أي حد أدني للرصيد، وبدون وجود إثبات للدخل أو حد أدنى لرصيد الحساب، مع إعفاء من رسوم فتح الحساب.