الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر من هذه الظاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة حتى نهاية الاسبوع الجاري يوم الخميس الرابع من أغسطس، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار على جميع أنحاء الجمهورية، ويستمر التصاعد  في درجات الحرارة لتسجل في بعض محافظات جنوب الصعيد  نحو 44 درجة مئوية.

ويتوقع أن يسود طقس شديد  الحرارة رطب على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، في حين سود طقس حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، وعن سبب تعرض البلاد إلى موجة جارة، أكد الخبراء أنه بسبب تعرض المناطق لظاهرة مناخية حيث يـتأثر وسط وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان والذي يتعمق المنخفض على مناطق جنوب الصعيد بالتحديد والذي ينتج عنه ارتفاع في درجات الحرارة والمتوقع حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة اليوم السبت في القاهرة الكبري ومناطق الدلتا إلى 36 درجة مئوية، وتكون في محافظات شمال الصعيد في المنيا وبني سويف والفيوم نحو 41 درجة مئوية، في حين تكون في البحر الأحمر نحو 42 درجة مئوية، وتصل 44 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر من هذه الظاهرة
طقس شديدة الحرارة

تحذير من الشبورة المائية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكوين الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ومدن القناة، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة التي تتراوح بين 75 إلى 85% بما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس وتقل الرؤية في الشبورة المائية في ساعات الصباح على شمال البلاد.

ووجهت الأرصاد تحذيرا للمواطنين بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة خاصة في أوقات الذورة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة عصرا، مع ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة والجلوس في الأماكن جيدة التهوية.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر من هذه الظاهرة