لمن لم يملك بطاقة تموينية.. الحكومة تعلن عن إجراءات صرف منحة الرئيس السيسي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك بعض الإجراءات الواجب توافرها من أجل صرف منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي يتم صرفها للأسر التي لا تمتلك بطاقات تموينية، مشيرا إلى أنه تم حضر تلك الأسر لعمل بطاقات تسلم إليهم ويتم تفعيلها ويمكن صرفها من خلال البريد.

صرف 100 جنيه زيادة على البطاقات التموينية

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك حزمة حماية اجتماعية لرفع الأعباء عن المواطنين والتي تتمثل في صرف 100 جنيه زيادة على البطاقات التموينية، إلى جانب طرح بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة 50% عن الأسواق المحلية، بالإضافة إلى زيادة الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة.

رئيس الوزراء يوضح إجراءات صرف منحة الرئيس السيسي لمدة 6 أشهر
رئيس الوزراء يوضح إجراءات صرف منحة الرئيس السيسي لمدة 6 أشهر

صرف دعم استثنائي لمن لم يمتلك بطاقات تموينية

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أننا نستهدف خلال نهاية أغسطس المقبل أن يكون هناك تطبيق بالفعل وإنهاء تلك الإجراءات مشددا على أنه خلال التحديث الأخير لبطاقات التموين وجدنا أن هناك 620 مليون أسرة من أصل 9.1 مليون أسرة ليس لديها بطاقة تموينية وهو ما يستدعي أن يكون هناك تدخل من جانبنا لرفع تلك الأعباء عن هؤلاء الأسر.

رئيس الوزراء يؤكد صرف دعم استثنائي لمن لم يمتلك بطاقات تموينية
رئيس الوزراء يؤكد صرف دعم استثنائي لمن لم يمتلك بطاقات تموينية

صرف منحة الرئيس السيسي لمدة 6 أشهر

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن تم التوافق حول أن يكون هناك دعم لتلك الأسر من خلال منحة الرئيس السيسي، على أن يتم وضع ذلك المبلغ من خلال بطاقات المعاشات الخاصة بهم أو من خلال بطاقة ميزة، بحيث يوضع المبلغ الخاص بهم ويمكنهم الاستفادة منه طوال الـ 6 أشهر التي نعتبرها فترة استثنائية بسبب الأزمة العالمية التي تضرب اقتصادات العام بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

رئيس الوزراء يعلن مليار جنيه شهريا تكلفة الزيادات التموينية
رئيس الوزراء يعلن مليار جنيه شهريا تكلفة الزيادات التموينية

مليار جنيه شهريا تكلفة الزيادات التموينية

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة قادرة على استيعاب تلك الزيادة وهي 100 سيتم صرفها لـ 9.1 مليون أسرة بما يعادل مليار جنيه شهريا، خاصة أن الدولة تسعى إلى تأمين مخزون كبير من السلع، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بتوافر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وهو جهد كبير تقوم به وزارات الداخلية والتموين والتضامن والجمعيات الأهلية لتوفير تلك السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية