اوعى النصابين كتروا!!.. 4 خطوات هامة عند شراء سيارة تحميك من النصب

القيام بشراء سيارة جديدة أو مستعملة من الأمور الهامه للغاية التي يحرص عليها الكثيرين، وتبقى الأغلبية تفضل الذهاب إلى سوق السيارات لمشاهده الكثير والكثير من الأنواع ذات المواصفات والأسعار المختلفة خاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة،خاصة وقد تجاوز بعض الأنواع منها حد الزيادة بها فوق ال 70,000 جنيه ما جعل السوق السيارات مقصد أول لشراء السيارة ولكن هناك بعض الخطوات الهامه والضروريه للغاية يجب القيام بها لاتمام عمليه الشراء والتاكد من الحصول على مركبة جيده.

خطوات هامة عند شراء سيارة
خطوات هامة عند شراء سيارة

خطوات هامة عند شراء سيارة

عند الذهاب لشراء سيارة جديدة أو مستعملة هناك بعض الخطوات الرسمية والهامه التي يجب القيام بها للحفاظ على المركبة، وعدم التعرض للنصب أو السرقة والتاكد من جودة السيارة لذا يجب اتباع كافة خطوات الاتيه::

اولآ فحص السيارة:

تعد هذه من أهم الخطوات  التي يجب القيام بها عند الذهاب لشراء سيارة لذلك ينصح دائما باصطحاب أحد خبراء السيارات معك لتحصل سيارة جيدا قبل الاتفاق على الشراء ودفع الأموال للتاكد من سلامة كل شيء بها وحالتها الفنيه الداخلية والخارجية.

ثانيا التحقق من الأوراق:

تعدي هذه من اهم الخطوات عند القيام بشراء سيارة فيجب الاطلاع على الأوراق التي تشمل العديد من الشهادات الخاصة بالسياره بالتاكد من صحه تلك الاوراق قبل الشراء القيامك بدفع الأموال.

ثالثا القيام بنقل الملكيه تعد هذه خطوه هامة للغاية يجب القيام بها عقب القيام بشراء السيارة يجب على المشتري فوراً القيام بنقل السيارة الملكيه حتى يتم التأمين.

رابعا التأمين:

القيام بنقل تأمين المركبه عقب قيام شراء السيارة نقل ملكيتها إليك أو يفضل القيام بعمل تأمين جديد وهو أسرع من التأمين القديم.