“خالف التوقعات”.. قفزة بأسعار الذهب بعد رفع الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب خلال فترة التعاملات المسائية اليوم الأربعاء، ارتفاعا عكس التوقعات التي صبت في انخفاض الأسعار بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس على مستوى 2.5% وبعدها قررت بعض دول الخليج بزيادات مقاربة، وارتفعت الأسعار في مصر بوتيرة معاكسة لحركة أسعار الدولار والفائدة لتقفز بنحو 6 جنيهات دفعة واحدة.

من جانبه قال هاني ميلاد  رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعد قرار الاحتياطي الأمريكي مباشرة مساء اليوم، إن سعر الذهب على المستوي العالمي سجل ارتفاعا جديدا حيث وصلت سعر الأولية إلى 1740 دولار مقارنة بسعره 1709 دولار في بداية تعاملات اليوم  بزيادة 31 دولار أمريكي.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حركة الذهب في مصر جاءت معاكسة لرياح التوقعات الدولية التي صبت في انخفاضه بعد إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بـ75 نقطة أساس، والذي ألقي بشكل مباشر على السوق المحلية ووصل سعر عيار 12 الأكثر تداولا  نحو 991 جنيها  بارتفاع وصل نحو 6 جنيهات عن بداية تعاملات اليوم.

سعر الذهب اليوم في مصر
ارتفاع أسعار الذهب في نهاية التعاملات

أسعار الذهب في مصر في نهاية التعاملات

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء في مصر بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • عيار 14 : سجل  سعر في ختام التعاملات نحو   662 جنيها للجرام.
  • عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 نحو  849 جنيها للجرام.
  • عيار 21: الأكثر تداولا في مصر ووصل سعره في نهاية التعاملات نحو  991 جنيها للجرام.
  • عيار 24: يعد الأكثر جودة ووصل سعر الذهب عيار 24  إلى 1332.5 جنيها للجرام
  • الجنيه الذهب: يعادل 8 جرامات من عيار 21 الأكثر تداولا في مصر  ووصل سعره بدون مصنعية أو دمغة أو ضريب نحو 7928 جنيه.

جدول أسعار الذهب في مصر لحظة بلحظة

[table id=gold /]