“الشقق ببلاش”..موعد فتح الحجز لشقق الاسكان الاجتماعي 2022 لمحدودي الدخل وشروط الحصول عليها

قامت وزارة الاسكان بالاعلان عن طرح مرحلة جديدة من شقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل حية إن المرحلة الجديدة تعد المرحلة 16 للمشروع الأكبر الذي يمول من قبل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري  وتساءل الكثيرون عن موعد طرح تلك الشقق واسعارها والشروط الواجب توافرها من اجل التقديم على تلك الشقق خلال المقال التالي س ف نتحدث عن كافة التفاصيل التي تريد التعرف عليها. 

أسعار وموعد طرح شقق الاسكان لمحدودي الدخل

اعلنت وزارة الاسكان ان سوف يتم طرح المرحلة الجديدة من شقق الاسكان الاجتماعي خلال الثلاث أشهر الماضية على أن تغطي الوجه القبلي ومحافظات الصعيد والوجه البحري وشمال وجنوب سيناء ومدن القناة  وسوف تكون شقق بمحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء بسعر  207 ألف جنيه،  بينما شقق الصعيد سوف تطرح بسعر 194 ألف جنيه وذلك بدون حصة في الارض وبنسبة 5% من سعر البيع وتلك النسبة لا ترد، أو تسترد. 

"الشقق ببلاش"..موعد فتح الحجز لشقق الاسكان الاجتماعي 2022 لمحدودي الدخل وشروط الحصول عليها

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

  •  لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي 6 آلاف جنيه شهريا للأعزب، و8 آلاف للمتزوج.
  •  لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  •  ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  •  ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  •  أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.