منها زيادة الوزن وانخفاض ضغط الدم .. هذا ما يحدث عند تناول التين الشوكي بكثرة

مع بداية فصل الصيف يبدأ موسم عدد من الفواكه المحببة للكثيرين، ومن بين تلك الفواكه فاكهة التين الشوكي، فهو في حقيقة الأمر محبب لنسبة كبيرة من الأفراد من محبي الفاكهة، وينتظره الكثيرون من الموسم للموسم الآخر، وبالرغم من فوائده الصحية المتعددة، إلا أنه يتسبب في عدد من المخاطر الصحية التي تضر بالجسم، نوضح التفاصيل في السياق التالي.

هذا ما يحدث عن تناول التين الشوكي بكثرة

التين الشوكي عند تناوله باعتدال، فهو يعمل على التعزيز من الجهاز المناعي ويقوي من العظام والأسنان ويعزز من الجهاز الهضمي، كما أنه يعزز من صحة القلب ويحمي من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية وغيرها من الفوائد.

منها زيادة الوزن وانخفاض ضغط الدم .. هذا ما يحدث عند تناول التين الشوكي بكثرة

وبالرغم من تلك الفوائد إلا أن للتين الشوكي أضرار صحية في حالة تم الافراط في تناوله، وعند الإفراط بتناول التين الشوكي بكثرة يتسبب هذا في التالي:

زيادة الوزن

يتسبب تناول التين الشوكي بكثرة في زيادة الوزن، حيث أنه يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارة للنظام الغذائي وبالتالي زيادة الوزن.

النقص في السكر بالدم

تناول التين الشوكي بكثرة يتسبب في خفض مستوى السكر بالدم إلى أقل من المعدل الطبيعي، ويؤدي هذا إلى التعرض بالإصابة بالأعراض المختلفة منها.

  • الجوع.
  • الإغماء.
  • التعرق.
  • التعب.
  • الغثيان.
  • القئ.

الانخفاض في ضغط الدم

تناول نسبة كبيرة من التين الشوكي يتسبب في إضافة للجسم الكثير من البوتاسيوم في النظام الغذائي، وهو ما يعمل على خفض ضغط الدم.

ضار للكبد

تناول التين الشوكي يضر بالكبد، حيث أنه يتسبب في الانسداد بالأمعاء بسبب البذور الصعبة الهضم التي تتواجد بالتين الشوكي.

التين الشوكي للحوامل

أيضًا فإن التين الشوكي بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية قد يعمل على عدم الراحة بالمعدة، بالإضافة إلى مشكلات بالجهاز الهضمي، فهو يتسبب في الغازات المعوية والإصابة بالانتفاخ المعوي.

كما أنه يؤدي إلى الانتفاخ في البطن ويتسبب في سوء امتصاص الأمعاء للعناصر الغذائية، وبالتالي فهو يؤدي إلى الإضرار بالحمل سلبيًا.