عاجل| السيسي يوجه بضم مليون أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة

خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول “متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية”، اليوم الثلاثاء مع كلا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، بالإضافة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة نيفين القباج.

وجه الرئيس بالتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال

  1.  القيام بزيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حول الجمهورية،  وذلك عن طريق القيام بضم مليون أسرة للبرنامج إضافية، وبذلك يصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
  2. وقام رئيس الجمهورية بالتوجيه بصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالى مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً
  3. وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الأمن الغذائى للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، وذلك عن طريق القيام بتوسع فى طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة،بعدد 2 مليون كرتونة شهرياً،ويتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة، وقامت وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى بتوزيع لحوم الأضاحى على مدار العام، وقيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة فى هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالى 11 مليار جنيه.