استشاري تغذية يكشف عن فاكهة سحرية تخلصك من الإمساك وتطرد السموم

يعاني الكثيرون من التقلصات في المعدة والألم الناتج عن الإمساك ويلجؤون إلى الطبيب واستخدام الأدوية للتخلص من الإمساك، إلا أن هناك العديد من الأطعمة والفاكهة التي يمكن أن تساعد على التخلص من الإمساك وتحسين عملية الإخراج وبالتالي التخلص من الألم وطرد السموم من القولون.

الدكتور مازن السقا يكشف فائدة التين في القضاء على الإمساك

نشر الدكتور مازن السقا فيديو عن فاكهة تعالج الإمساك وتطرد السموم من القولون، مشيراً إلى أن هذه الفاكهة تعمل على علاج الإمساك وهي مذكورة في القرآن الكريم، قائلاً أن هذه الفاكهة لها الآثار العجيبة في موضوع الإمساك وهي فاكهة التين.

فاكهة التين
فاكهة التين الطازج

وقال السقا أن هناك أسباب عديدة للإمساك منها قلة شرب الماء وقلة الحركة وغيرها من الأسباب التي يمكن أن تسبب الإمساك إلا أن فاكهة التين التي ذكرت في كتاب الله العزيز مع الزيتون، والتين سواء أكان مجفف أو طازج كلاهما يحمل فوائد، ودائماً يتساءل الكثيرون أيهما نختار التين الطازج أم المجفف فالإجابة أن كلاهما مرحب بهما وكلاهما يساعد في التخلص من الإمساك.

وأشار إلى أن التين الطازج  يتميز بوجود العديد من المعادن مثل البوتاسيوم وغيرها من المعادن المفيدة للجسم، وأنه يمكن تناولها في الصباح فإنها تساعد على عملية الإخراج والقضاء على الإمساك، موضحاً أنه يفضل تناول التين في الفترة المسائية وتحديداً قبل النوم، لأن الإنسان يكون في وضع أفقي أثناء النوم وهو أفضل وقت مما يساعد على التخلص من المساك.

وأضاف أن التين المجفف متوفراً طوال العام وبالتالي من السهل تناوله باستمرار، وهناك عدة طرق لاستخدام التين المجفف إما لتناوله كما هو من ثلاث إلى خمس حبات مساء قبل النوم، أو نقع التين في الماء من الصباح حتى المساء وتناول هذا المنقوع مساء فهو مناسب وهو منقوع لمن لا يستطيع تناوله وهو مجفف لمن لديه مشكلة في الأسنان.

وأوضح أن هناك وصفة أفضل وهي ارتباط التين مع زيت الزيتون كما ذكر في القرآن الكريم، وهناك وصفتان الأولى هي نقع التين المجفف في زيت الزيتون ويمكن إضافة القليل من الليمون، وهناك وصفة أخرى تم إجراء العديد من الدراسات عليها وهي تناول سبع حبات من الزيتون وسبع حبات من التين في المساء، موضحاً أن العديد من الدراسات التي انتشرت في الكثير من القنوات والمواقع الإلكترونية الصحية التي أكدت فائدة الوصفة في القضاء على الإمساك بصورة فعالة.