وزير التعليم يكشف حقيقة تدريس الرياضات والعلوم باللغات لطلاب الإعدادية

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن تدريس الرياضيات والعلوم باللغات لطلاب المرحلة الإعدادية بدءا من العام الدراسي المقبل وفقا للنظام التعليمي الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليقا على أنباء تدريس العلوم والرياضيات باللغات لطلاب المرحلة الإعدادية، “إن هذا يعود على عمل لم ينته بعد والمقصود “المصطلحات والرموز” وليس تدريس كامل باللغات الأجنبية وينطبق على من هم فى نظام التعليم الجديد حين يصلوا إلى المرحلة الإعدادية ولكن لنتذكر أن كل هذا ما يزال فى مراحل التطوير ولم ننته منه بعد”.

التدريس بنظام الحصة
حقيقة تدريس العلوم والرياضيات باللغات على طلاب الإعدادية

الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الخميس الماضي عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة والمدارس الخاصة لغات، حيث تقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت الرابع والعشرين من سبتبمبر 2022 ويستمر حتى يوم الخميس 8 من شهر يونيو 2023 ولمدة 35 أسبوع وتكون مدة الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية نحو 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

وأشارت وزارة التعليم أن فترة امتحان الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب أيضا ضمن نسبة الحضور، كما تعقد الامتحانات الشفوية والعلمية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ويكون الأسبوع الأخير مخصص من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وعلى جانب آخر تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، حيث كشف وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إعلان النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، والمؤشرات تشير إلى أن النتيجة العام الجاري قريبة من العام الماضي.