صدمة كبيرة للمواطنين.. رسمياً النقل تعلن زيادة أسعار المترو والقطارات بداية من هذا الموعد

كشفت وزارة النقل المصرية رسميا عن كافة التفاصيل التي تتعلق بالأسعار الجديدة الخاصة بالقطارات والمترو وموعد تطبيقها رسميا، وذلك في إطار تغيير بعض الأسعار في المواصلات العامة في مصر بشكل عام خلال هذه الأيام.

النقل تعلن زيادة أسعار القطارات والمترو بداية من هذا الموعد

وقد اعلن رسميا كامل الوزير عن تفاصيل أسعار تذاكر المترو الجديدة والقطار بعد الزيادة المقترحة، وقد قال أن هناك الكثير من المحاولات بشأن إدخال إعلانات واستثمارات، لكي لا تكون الزيادة في سعر التذكرة كبيرة، في دراسة صدق عليها رئيس الوزراء.

وقد أشار إلى أنه من المقرر أن تزيد التذكرة الخاصة بالمترو بمعدل جنيه واحد، وذلك لتكوين ب5 بدلا من 4، وكذلك سوف تكون ب6 بدلا من 5 في بعض الخطوط، وهناك احتمال في أن يتم طرح شريحة زيادة.

أسعار القطارات وتذاكر المترو الجديدة

وقد تابع الوزير كذلك تصريحاته خلال الساعات الماضية قائلا “غصب عني و الزيادة لن تكون كبيرة مراعاة للمواطنين، إذا تم زيادة أسعار تذاكر القطارات بقيمة 2 أو 3 أو 5 جنيهات فستظل أقل من أجرة الميكروباص”، ويوجد هناك دراسة حول زيادتها بدءاً من شهر أغسطس القادم، وقال الوزير “نحن في مأزق بسبب الميزانية والتكلفة والتشغيل بالمقارنة بالإيرادات.. وكنا مديونين للدولة بـ 88 مليار جنيه بقى علينا 5 مليارات فقط، هناك دراسة لزيادة نسبة الزيادة وسيتم الإعلان عنها بعد 7 أو 10 أيام”.