بعد إعلان وزير النقل.. أول تعليق من البرلمان على زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات

قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، في أول تعليق له على إعلان وزير النقل الفريق كامل الوزير  مساء أمس الأحد زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات، أنه لن يتم تعديل الموازنة المرتقبة على خلفية الزيادات المرتقبة.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب خلال تصريحات صفحية اليوم الاثنين، أن كل ما يشاع حول تعديل البرلمان لموازنة وزارة النقل للعام المالي الجديد على خلفية الزيادة الجديدة أمر غير صحيح، مؤكدا أن البرلمان اعتمد الموازنة بشكل نهائي إضافة إلى فض دور الانعقاد الثاني ولن يتم عقد أي جلسات إلا بدعوة من رئيس الجمهورية بشكل طارئ حسب لائحة مجلس النواب.

بعد إعلان وزير النقل.. أول تعليق من البرلمان على زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات
كامل الوزير وزير النقل

ارتفاع أسعار تذاكر المترو والقطارات

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير قد أعلن مساء أمس أنه تم اتخاذ قرارا يفيد برفع أسعار التذاكر الخاصة بمترو الأنفاق والقطارات بنسب بسيطة فقط، مشيرا إلى أن وزارة النقل تمر بمأزق خلال الفترة الحالية بسبب الديون ولا يوجد أي حلول أمامها إلا من خلال الاستدانة أو تحريك أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات ولكن بنسب بسيطة.
وأشار وزير النقل إلى أن الاتجاه داخل الوزارة يكون من خلال الحلول السابقة أو الاتجاه إلى زيادة نسب الاستثمار ببيع الخردة، إضافة إلى زيادة الإعلانات،مشيرا إلى أن وزارة النقل مديونة للبنوك بقيمة تصل لـ 88 مليار جنيه، إضافة إلى مديونتها بملبغ 5 مليارات جنيه إلى وزارة البترول وهو السبب في الاتجاه إلى زيادة أسعار التذاكر الخاصة بمترو الأنفاق والقطارات.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الانفاق والقطارات الجديدة بدءا من الأسبوع المقبل وذلك بعد أن يتم التصديق عليها بعد عرضها على مجلس النواب وموافقة مجلس الوزراء عليه.