الفراخ بترخص.. أسعار الدواجن اليوم الإثنين 25 يوليو 2022 بكم كرتونة البيض

أسعار الفراخ اليوم، تنتشر مختلف أنواع الدواجن بالسوق المحلي في مصر حيث تعتبر من أهم أنواع اللحوم والتي تلقى الإقبال الكبير حيث أن هناك عرض وطلب بشكل كبير على الأفضل منها، حيث تعد من بين السلع الغذائية والتي تسعى جهات الحكومة المسؤولة وبالتحديد وزارة الزراعة على أن توفر منها الكثير من السلالات المختلفة في أسعارها لتلبية احتياج المستهلك، وعبر هذا التقرير نعرض مختلف المعلومات حول الأسعار الحالية للدجاج بالسوق المصرية.

أسعار الدواجن اليوم الإثنين 25 يوليو 2022

الدواجن تتوفر من كل الأنواع بالأسواق المحلية بمختلف المحافظات، ويتم عرض الأنواع بأسعار السوق التي يتم عرضها بشكل يومي من خلال بورصة مصر المحلية العمومية والتي من خلالها تتضح أسعار الأسواق والمزارع للدواجن الأكثر انتشار التي يقبل عليها المستهلك المصري، وتسعى الجهات المعنية بقطاع الدواجن في وزارة الزرعة على أن تقوم بتوفير كل الأنواع من الدواجن لتلبية متطلبات المستهلكين من هذا النوع من اللحوم بشكل يومي.

[table id=dwagn /]

أسعار سلالات الدواجن المتوفرة بالأسواق

  • الدواجن من نوع البلدي تعد هي السلالة الأفضل والأكثر انتشار بالسوق المصري، ويقبل على شرائها المستهلك وسعرها قد استقر عند القيمة المالية ما بين ثلاثة وأربعين وخمسة وأربعين جنيه مصري.
  • سعر شراء كيلو جرام من لحم الدجاج الأبيض في المزارع بين واحد وثلاثين وثلاثة وثلاثين جنيه مصري، بينما سجلت سعر للمستهلك يصل لأربعين جنيه، وببعض المحلات بسعر يصل لنحو ثمانية وثلاثين جنيه مصري.
  • سعر الدجاج من النوع الأحمر وهي السلالة المعروفة بنوع الدجاج الساسو فقد سجل السعر الخاص بها القيمة المالية تسعة وأربعين جنيه مصري، وسعر الكيلو جرام منها بالسوق المحلي سجل اليوم أربعة وخمسين جنيه مصري.
  • سعر الكيلو من الدجاج الأمهات بلغ اليوم سبعة وعشرين جنيه مصري.