لطلاب الثانوية عام وأزهري.. الداخلية توافق على قبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأحد، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لهذا العام، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة عقده صباح اليوم.

وأعلن مساعد وزير الداخلية في المؤتمر الصحفي، كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم، حيث يتم القبول للحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بمجموع 65%، وكذلك الحاصلين على ليسانس حقوق بحد أدني تقدير مقبول للعام الحالي أو العام الماضي والمؤهلات الجامعية التي تحتجاها قطاعات الداخلية.

مواعد التقديم للشرطة

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة أن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها من الثانوية الأزهرية يبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الأول من أغسطس المقبل وحتى الخميس الموافق الثامن عشر من أغسطس ولمدة 18 يوما ويكون التقديم عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من الدور الثاني فيمكنهم التقديم خلال الفترة من الرابع من أغسطس المقبل حتى الأربعاء 31 من أغسطس المقبل ولمدة 28 يوما خلال موقع وزارة الداخلية.

وأشار أبو المكارم، إلى أنه بالنسبة للحاصلين على ليسانس حقوق وبكالوريوس تربية رياضية والمؤهلات الجامعية التي تحتاجها الداخلية يبدأ التقديم لها يوم الاثنين الخامس عشر من أغسطس وحتى الثلاثاء الخامس عشر من سبتمبر ولمدة 32 يوما.

 شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة 2021-2022
لطلاب الثانوية.. الداخلية توافق على قبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة

ضوابط وشروط التقديم للشرطة

وطالبت الداخلية الراغبين في التقديم الالتزام بارتداء الكمامة والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي مع توفير مطهرات في كافة الاختبارات وعند سحب الملفات، وطبع كتيب عن مصر ومعالمها لتوزيعه على الطلاب والخضوع لأول اختبار شفوي وتحريري، ووضعت بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين.
  • أن يكون المتقدم مشهود له بحسن السيرة والسمعة ولا يكون قد سبق وحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدي الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الإمانة.
  • لا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بقرار تأديبي نهائي.
  • أن يكون مستوفي الشروط للياقة الصحية والبدنية والسنية.
  • إلا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.
  • أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه وأن يتخطي جميع الاختبارات المطلوبة بشكل ناجح، أبزرها اختبار اللياقة والقدرات والمقاس والقوام وأن يجتاز الكشف الطبي.