الموظفين هيطيروا من الفرحة.. الحكومة تقرر زيادة عدد الإجازات الرسمية للجهات الحكومية والقطاع الخاص والبنوك وفقاً لقانون العمل الجديد 2022

أعلنت الحكومة المصرية رسميًا عن كافة التطورات الخاصة بقرار زيادة عدد الإجازات الرسمية المخصص للجهات الرسمية الحكومية وكذلك كافة العاملين في القطاعات الخاصة والبنوك، وذلك بناء على ما جاء في قانون العمل الجديد الذي جاء يتضمن الكثير من حقوق الموظفين في مصر بشكل عام.

الحكومة تقرر زيادة عدد الإجازات الرسمية للجهات الحكومية والقطاع الخاص

بناء على ما جاء في نص قانون العمل الجديد المعتمد رسميًا من قبل الحكومة، فنجد أن مدة الإجازة السنوية لجميع الموظفين في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة قد جاءت على نحو 21 يومًا، والتي من المقرر أن تكون بأجر كامل، والتي يتم تطبيقها الأشخاص الذين قد أمضوا فى الخدمة سنة كاملة، وقد أكدت الحكومة كذلك على أن هذه المدة قد تزداد إلى ثلاثين يومًا في حالة قد أمضى العامل فى الخدمة عشر سنوات لدى صاحب عمل أو أكثر.

عدد أيام الإجازات الرسمية للموظفين

قد تم التنويه أنه من المقرر أن تكون الإجازة لمدة ثلاثين يومًا فى السنة لمن تجاوز سن الخمسين، ولا تدخل فى حساب الإجازة أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية، وبناء على ما جاء في نص القانون ووفقا للقانون فنجد أنه في حالة قد قلت مدة خدمة العامل عن سنة استحق إجازة بنسبة المدة التى قضاها فى العمل بشرط أن يكون قد أمضى ستة أشهر فى خدمة صاحب العمل.