“فيديو”.. يعقوب قمر الدين ديبازة المتصدر التريند في مصر.. ما هي قصته؟

يعقوب قمر الدين ديبازة هو اسم انتشر بشكل واسع في الأيام الأخيرة عبر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، فمن هو يعقوب قمر الدين ديبازة وما السبب الذي جعل اسمه ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” و”انستجرام” بهذا الشكل؟.. ذكر هذا الإسم في مقطع فيديو قصير نشره أحد الأشخاص ممن يتحدثون باللهجة السودانية وقد قام بعرض عدد من القطط حديثة الولادة وقام بتسميتهم بطريقة كوميدية، ومن ضمن تلك الأسماء هم يعقوب قمر الدين ديبازة وخالد كشميري وخضر كراويتة، وإسماعيل محمد قنباوي وعثمان عبد الجليل ششة ومحمد سنبل”.

هذا وبعد انتشار مقطع الفيديو بات ضمن التريند كما قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي باستخدامه في إعداد العديد من”الكوميكس” والمواقف الكوميدية، كما قام البعض بإعداد فيديوهات خاصة له بهدف الضحك أو السخرية، وخاصة على التيك توك، وقد نالت إعجاب الجميع لما تسببت به من بهجة وسرور عند مشاهدتها .

هذا وتعتبر اللهجة السودانية بشكل خاص محببة لدى جموع الشعب المصري لما تتمتع به من قبول كبير إذ أنها قريبة بعض الشيء من لهجة أسوان، كما يعتبر الشعب السوداني برمته من أكثر الشعوب العربية المحببة في الشارع المصري، وهذا أيضاً من ضمن الأسباب التي ساعدت على انتشار هذا الفيديو بشكل سريع لدى محركات البحث في مصر وفي مواقع التواصل الإجتماعي والتشيك توك، ويمكنكم مشاهدة الفيديو المنتشر على اليوتيوب.