قرارات نارية من الخطيب للاعبي الأهلي بعد خسارة كأس مصر أمام الزمالك

تسيطر حالة من الغضب على جماهير الأهلي، بعد الخسارة التي تلاقها الفريق الأول أمس الخميس أمام الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر للنسخة الماضية بهدفين مقابل هدف والظهور بمستوى باهت للغاية خاصة في الشوط الأول، حيث كاد أن يخرج الزمالك بالشوط الأول بنتيجة تاريخية.

وانتقلت حالة الغضب لإدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بسبب رعونة اللاعبين خاصة كبار الفريق، بعد تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة، حيث تأتي هزيمة الكأس بعد أيام قليلة من الهزيمة أمام نادي بيراميدز بهدفين بدون مقابل في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري، وهو ما تسبب في حالة غضب عارم لدى الجمهور الأهلاوي.

خصومات مالية وتجميد مستحقات

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب قرر عدد قرارات من أجل إصلاح الأوضاع الفريق بعد هزيمة الأمس والاستعداد إلى بقية المباريات في بطولة الدوري وعدم التفريط في تحقيقها لتعويض الجماهير عن تراجع النتائج والمستوى بشكل عام.

وأوضحت المصادر إلى أن الخطيب قرر تجميد مستحقات اللاعبين حتى نهاية الموسم، إضافة إلى فرض عقوبات وخصومات مالية كبيرة بسبب االفترة السيئة التي تعيشها القلعة الحمراء، مشيرة إلى أن مران اليوم شهد توجيه رسالة صريحة من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة نقلا عن محمود الخطيب رئيس النادي للاعبين وتضمنت على عدم إمكانية التهاون في الفترة المقبلة كون النتائج الأخيرة لا ترضى جماهير الأهلي.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وتضمنت رسالة سيد عبد الحفيظ للاعبين أن القتال لإسعاد الجماهير لا يأتي فقط بحصد البطولات بل الاستمرار في التواجد على القمة وتقديم أفضل أداء ممكن، مضيفا ” أن أي بطولة بمجرد الفوز بها تنضم إلى تاريخ النادي ويبدأ بعدها البحث عن إنجاز جديد، وهو ما يضع كل لاعب أمام مسؤولياته تجاه القميص مرة أخرى”.

وكان الأهلي قد تعرض لخسارة أمس من نادي الزمالك في قمة نهائي كأس مصر للموسم الماضي على استاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف في مباراة أخطأ فيها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والمنتخب ويتحمل الهدف الأول بعد خروجه من منطقته بدون دعاي، كما أخطأ ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في عدم إخراج الكرة والتي تسبب في الهدف الثاني، وحاول الأهلي العودة في الشوط الثاني وأحرز هدف بواسطة اللاعب محمد شريف ولكن المباراة انتهت بهذه النتيجة.

وتولى المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش قيادة ألأهلي بشكل رسمي منذ أيام قليلة خلفا للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بعد فترة مؤقتة تولاها سامي قمصان المدرب العام.