إحذر.. علامة تظهر على الوجه تشير إلى الإصابة بسرطان المعدة المبكر – تعرف عليها

يحدث سرطان المعدة نتيجة للنمو المضطرب لخلايا غير طبيعية في جدار المعدة الداخلي،وينتج سرطان المعدة عن حالة جلدية نادرة تسمى Ofuji papuloerythroderma (PE) ، وهي بثور صغيرة وبارزة على الجلد تنتشر وتنتفخ وتغير الجلد في جميع أنحاء الجسم تقريبًا ، وخاصة الوجه ، لذا فإن موقع “Timesofindia” أشار إلى هذا، ووفقًا لتقرير نُشر في المجلة الصينية لأبحاث السرطان ، يمكن أن تؤثر هذه المرق على المخاط.

علامات أخرى:

ومع ذلك فإن العلامات الأولى لسرطان المعدة هي فقدان الشهية وفقدان الوزن المفاجئ وآلام في البطن وانزعاج أو تورم في البطن، وتشمل العلامات الأخرى للمرض عسر الهضم، والغثيان، والقيء التي يمكن أن تكون بالدم أو بدونه. كما يشعر المريض بالامتلاء في وقت قصير جدًا حتى بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ، كما أن انخفاض الهيموجلوبين يعد أيضًا علامة على الإصابة بسرطان المعدة.

أعراض مبكرة تكشف الإصابة بمرض سرطان المعدة

تطور المرض:

يتطور سرطان المعدة ببطء على مر السنين ويبدأ بتغييرات محتملة التسرطن في بطانة المعدة.  نادرًا ما تسبب هذه التغييرات المبكرة أعراضًا ويمكن غالبًا عدم اكتشافها.  خلافًا لذلك ، ينتج عن سرطان المعدة أعراض ونتائج مختلفة اعتمادًا على أي جزء منه هو المعدة حيث بدأوا.

  عوامل خطر الإصابة:

النظام الغذائي هو أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بالسرطان لذلك إن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المالحة والمدخنة والمخللة واتباع نظام غذائي منخفض في الفواكه والخضروات يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

احذر من هذه الأعراض المبكرة إذا ظهرت عليك فهي مؤشر على إصابتك بمرض السرطان تعرف عليها قبل فوات الأوان

تشمل عوامل الخطر أيضًا تاريخًا من تهيج أو التهاب دائم في المعدة ، أو جراحة سابقة في المعدة، أو تاريخ عائلي للمرض.  كما يزيد مرض الجزر المعدي المريئي والسمنة والتدخين من احتمالية الإصابة بسرطان المعدة.