رسمياً ونهائيا.. بدأ صرف أكثر من 17 مليار جنيه لأصحاب المعاشات في هذا الموعد.. اعرف التفاصيل

أعلنت الحكومة المصرية متمثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المصرية رسميا كافة التفاصيل التي تتعلق بالموعد المحدد لصرف معاشات شهر أغسطس لجميع المستحقين المعاشات في مصر، حيث يترقب أصحاب المعاشات والتأمينات صرف معاشات شهر أغسطس بناء على الجدول الرسمى المعتمد لصرف المعاشات، فلنتابع السطور التالية.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس لمستفيدي المعاشات 2022

وقد كشفت الهيئة رسميا انه تستعد في هذه الأيام لطرح المعاشات الخاصة بجميع مستفيدي المعاشات في مصر بجميع القطاعات بشكلٍ عام، وذلك بالتزامن مع الموعد الشهري لصرف المعاشات والذي يكون في بداية كل شهر ميلادي، وبناء على ذلك فمن المقرر أن يتم بداية صرف معاشات المستفيدين لشهر أغسطس في يوم الأول من شهر أغسطس 2022، ويتم استمرار عملية صرف المعاشات لمدة أسبوع بناءً على الجدول الرسمي الذي يحدد صرف المعاشات لمختلف الشرائح المستحقة.

معاشات شهر أغسطس 2022

ويتم تقسيم صرف معاشات شهر أغسطس وجميع الشهور بشكل عام، بناء على الشرائح المستحقة لصرف المعاشات والتي يتم تقييمها بناء على قيمة المعاش الذي يتم الحصول عليه، حيث يتم تخصيص يومين لكل شريحة لتكون خاصة بها لصرف معاشات المستفيدين.

وذلك لكي يتم تنظيم عملية الصرف وتجنب التزاحم أثناء صرف المعاشات في مختلف الأماكن على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف المعاشات من خلال المنافذ المخصص لذلك في جميع ماكينات الصراف الآلي في مختلف أنحاء الجمهورية.