عاجل.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المؤهلات

يقوم العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023، حتى يتمكنوا من الاستعداد للعام الدراسي الجديد والتجهيزات اللازمة من التعليم سواء المنقولين إلى درجة أو شهادة، خاصةً بعد الانتهاء من جميع اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكافة الصفوف، لذا تابعوا معنا خلال السطور القادمة لنتعرف معاً على المزيد حول موعد بداية العام الدراسي الجديد الشامل بكل المراحل.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

يعد من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطلاب والطالبات الذين لم ينجحوا في الامتحان الأول في المستويات التعليمية المختلفة، وسيدخلون الامتحان الثاني الراسبين في مواد معينة، ونفس الشيء ينطبق على طلاب الصف الأول وطلاب الصف الثاني الذين لم يتمكنوا من إجراء بعض الاختبارات على التابلت خلال فترة الامتحانات.

أما بالنسبة لطلبة المرحلة الثانوية، فما زالت أعمال الامتحان الأول جارية في حالة الحذر والحرص، حيث أن امتحانات الدور الثاني سيعقد في أغسطس المقبل بعد ظهور النتائج مباشرةً.

كما أنه رسميًا لم يتم الإعلان بعد عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس المختلفة، لكن الموعد المقترح وفقًا لمصادر وزارة التربية والتعليم سيكون بعد منتصف سبتمبر حتى اكتمال جميع الاختبارات وعرض النتائج.

بدء دخول المدارس الحكومية في مصر

  • قد ينتظر أولياء الأمور والطلاب تحديد بدء العام الدراسي الجديد، حتى يتمكنوا من استكمال خططهم للعطلة الصيفية قبل دخول المدرسة، من خلال يمكن للطلاب الاسترخاء وإكمال وضع مختلف بعيدًا عن الضغوطات التي تهيمن على وقتهم في وقت الامتحان.
  • كما من الجدير بالذكر أنه مع شهر سبتمبر، تستعد وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد ليتمكن الطلاب من الاستعداد له من خلال شراء المستلزمات المدرسية والكتب والملابس للعام الدراسي الجديد وغيرها.
  • بينما يوجد توقع لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد، والذي سيتم العمل عليه وزارة التربية والتعليم مرة أخرى عن العمل المدرسي، والذي من المقرر أن يبدأ في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر من العام الحالي، وهو تاريخ بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر الموافق يوم السبت 17 سبتمبر 2022.