الحق جهز نفسك.. عاجل ورسمياً موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 للمدارس الحكومية والجامعات

تعد بداية العام الدراسي الجديد  2023 من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور والطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة. يهتم الجميع أيضا بمعرفة مواعيد بداية هذا العام لكى يتم الاستعداد له خاصة عند بداية الإجازة وانتهاء الامتحانات لعام 2022 حرصا منهم على معرفة موعد الإجازة الصيفية لهذا العام، بالإضافة إلى استمرار الدراسة لطلاب الراسبين في سنوات الدراسة كما تعقد خلال هذه الفترة امتحانات الثانوية العامة، وسوف نستعرض أهم مواعيد المقررة عن بداية العام الدراسي.

بداية العام الدراسي الجديد 2023

سيتم الاعلان عن بداية العام الدراسي من قبل وزارة التربية والتعليم وأيضا وزارة التعليم العالى وذلك فى يوم السبت الموافق 17 من سبتمبر2023، وهذا الميعاد تم  ذكره في مصادر مختلفة، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم من قبل، وازداد انتشاره عبر منصات  التواصل الاجتماعي بين أولياء الأمور؛ حتى يتأهب جميع الطلاب وأولياء الأمور لشراء جميع مستلزمات بداية هذا العام.

خطة  العام الدراسي 2022

فضلا عن بداية العام الدراسي الجديد مازال بعض الطلاب يقومون بالامتحانات الخاصة بالشهادة الثانوية العامة لعام 2022 وأيضا يتم اختبار الطلاب الراسبون والمتخلفون عن أداء امتحانات الدور الأول ويتم ذلك  في أغسطس المقبل 2022.

وتعلن الوزارة خلال شهر أغسطس القادم عن الخطة الدراسية وتشتمل على موعد بداية الفصل الدراسي الأول والثاني وموعد الامتحانات وانتهاء الدراسة، وكل ذلك يكون ضمن اجتماعا في الوزارة

كيفية الاستعداد لبداية العام الجديد لسنة 2023

يحرص كل من الطلاب وأولياء أمورهم على الاستعداد لبداية العام الدراسي  وذلك بشراء جميع الأدوات المدرسية اللازمة لجميع المراحل التعليمية كل على حسب صفه التعليمي. تشمل هذه الأدوات الآتي:-

  • الزي الرسمي للطلاب
  • الكتب والكراسات
  • الأقلام وغيرها من الأدوات