عاجل.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين في مصر بخصوص الخبز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الساعات القليلة الماضية واحدة من التوجيهات الوزارية التي حملت الرقم 22 وذلك فيما يخص تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم.

علي المصيلحي يكشف تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم

الخبز
الخبز

ونص القرار الذي تم صدوره بواسطة التموين على تعديل التكلفة الخاصة بتصنيع الخبز البلدي الذي يتم دعمه بواسطة كافة المخابز البلدية التي تعمل على المازوت وذلك في ضوء القرار الصادر بواسطة وزير البترول والثروة المعدنية الذي يحمل الرقم 581 للعام 2022 والذي تضمن تحديد كافة أسعار المنتجات البترولية بما في ذلك أسعار الديزل.

وتضمن القرار الوزاري على أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التي تتبع الوزارة تقوم بدفع صافي التكلفة الخاصة بتصنيع رغيف الخبز الذي يتم إنتاجه بواسطة كافة المخابز البلدية وهي التي تعمل بوقود المازوت وذلك وفق ما يتم إثباته من المبيعات.

وشدد المصيلحي على أن المواطن سيحصل على الخبز البلدي المدعوم خلال البطاقة التموينية بسعر خمسة قروش فقط لا غير وتستمر الدولة في تحمل كافة أشكال الفرق الخاصة بتكلفة الانتاج ودفعها لأصحاب المخابز وذلك عبر هيئة السلع التموينية حيث تعمل الوزارة على توفير الخبز ويتم توزيعه بصورة منتظمة على كافة المواطنين خاصةً أنه لا مساس بذلك المنتج الذي لا ي يمكن الاستغناء عنه مع التأكيد على أصحاب المخابز بضرورة العمل بالتسعيرة المحددة.