برقم الاكتتاب.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022

انطلقت امتحانات الصف التاسع 2022 في سوريا، بداية من يوم 28 مايو، واستمرت حتي يوم 15 يوليو، ومنذ نهاية الامتحانات وتسأل العديد من الطلاب عن موعد الإعلان عن النتيجة، وأكدت وزارة التربية والتعليم السورية بأنه يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، ويتم اعتماد النتيجة ورفعها على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم السورية، ليسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم السورية بأنه في الوقت الحالي جاري تصحيح امتحانات طلاب الصف التاسع للعام الدراسي 2021/2022، وأكدت الوزارة بأنه يتم الإعلان عن النتيجة فور انتهاء المعلمين من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات، وتقوم الوزارة باعتماد الدرجات والإعلان عن أسماء الأوائل، ورفع النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الصف التاسع بدأت يوم 28 مايو وانتهت يوم 15 يونيو، وأن الوزارة حاولت تزويد الطلاب في كافة مراحل التعليم بعدد كبير من نماذج التدريب على عمل الامتحانات وكيفية اختيار الأسئلة لهذا الفصل الدراسي.

وأكدت المديريات التربوية في سوريا، قيامها بالمرور على القائمين بأعمال التصحيح ومراقبة الدرجات والمراجعة النهائية، للتأكد من سير العملية بطريقة صحيحة، وأنه يتم رفع قائمة نتائج الاختبار التاسع عشر سوريا طبقًا على الاسم أو رقم الاشتراك، بعد انتهاء المعلمين من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات، مؤكدين تحمل مديري التربية والتعليم ورؤساء دوائر الامتحانات والموجهين والمدرسين مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه الطلاب، وقيامهم بالمهام المنسوبة إليهم بكل دقة ومسؤولية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال استخدام الاسم ورقم الاكتتاب والدخول على الرابط الآتي:

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022
رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022