الحق جهز نفسك فاضل شهر.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المؤهلات

بداية العام الدراسي الجديد 2023، يتساءل العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن بداية العام الدراسي 2022-2023، بعد العديد من امتحانات الطلاب في الفصول الدراسية لبدء العام الدراسي 2022، ستكون النهاية الرسمية للعام الدراسي، الطلاب الذين يجتازون في المرحلة التالية من العام الدراسي الأول، سنرسل لك في نهاية العام الدراسي الحالي وبداية الإجازات، عندما تظهر النتائج ويكون هناك اهتمام بما يبحث عنه المشتركون، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن بداية العام الدراسي 2022-2023، في هذا المقال تابعوا كافة التفاصيل.

بداية العام الدراسي الجديد 2023

  • يرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في التخطيط لعطلتهم الصيفية ويعرفون بالضبط متى سيكونون مستعدين للتسجيل، لذلك فهم يبحثون عن بداية العام الدراسي 2022-2023 للتحضير ومعرفة موعد الصيف العطل ستنتهي.
  • بدء العام الدراسي الجديد، كما أعلنت وزارة التعليم والتكنولوجيا، موعد بدء العام الدراسي في مصر 2023، الخطط والمواعيد اللازمة لاستئناف الامتحانات في الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي الجديد.
  • كما ستجتمع وزارة التربية والتعليم في النصف الثاني من اجتماع 2 أغسطس لوضع الخطط اللازمة لبدء العام الدراسي.
  • استمرار العام الدراسي الحالي مع استمرار مشاريع الفصل الدراسي الثاني خلال هذه الفترة، بحسب الطلاب الذين اجتازوا الجولة الثانية من الامتحانات، والطلاب المتأخرين في المواد الدراسية ومدراء المدارس وطلاب المدارس الثانوية من السنة الأولى والثانية من المدرسة الإعدادية لم تنته بعد.

خطط الوزارة لبدء العام الجديد 2023

  • كشف طارق شوقي، وزير التربية الوطنية والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن بطاقة العودة إلى المدرسة 2022-2023 هذا الأسبوع وتجدر الإشارة إلى أن طلاب المرحلة الثانوية يأخذون امتحانات الجولة الأولى وينتهون في نهاية هذا الأسبوع 21 يوليو.
  • أشارت وزارة التربية الوطنية والتعليم الفني إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707992 طالب وطالبة (قسمين علمي وأدبي)، ضمن 2089 متداولة في كل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات مراقبة الامتحانات المعلنة من قبل الوزارة، والعمل على ضمان دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي جهاز إلكتروني “سماعة رأس محمولة”.
  •  موضحًا أنه سيتم توزيع كتيب المفاهيم على لوحات الاختبارات قبل بدء فعاليات الماراثون، مؤكداً ضرورة تحذير الطلاب من الكتابة على كتيب المفاهيم وإعطائه للمراقبين يوميًا بعد انتهاء اختبار الامتحان، لأنه لا يُسمح للطالب بإخراج كتيب المفاهيم من اللجنة.

إلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم بداية العام الدراسي الجديد 2023 الذي تحدثنا فيه معكم عن متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2023.