خلي ربنا يسترها .. طرق تعرضك لسرقة الأموال أثناء السحب من ATM خلي بالك واعمل احتياطاتك

سنقدم لكم عدة طرق شائعة خلال الفترة الماضية يتعرض لها الكثير من المواطنين لسرقة الأموال أثناء السحب من ATM ماكينات الصراف الآلي ، والتي تعد من أحدث الطرق التي يستخدمونها اللصوص في سرقة الأموال، تعرف معنا في هذا التقرير.

طرق تعرضك لسرقة الأموال أثناء السحب من ATM.

تعرف معنا على وسائل سرقة الأموال من مكينة ATM:
من خلال استخدام قارىء البطاقات، يستخدم قارئ بطاقات مزيف وعندما يدخل الشخص كارت الفيزا الخاص به، وهنا تسجل كل بيانات الكارت بواسطة الشريط المغناطيسي له، وفي بعض الأوقات يتم إلتقاط رقم ATM، وبيانات الكارت من خلال كاميرا مزودة، ومواقع التسويق الإلكتروني.

موضع استخراج الإيصال، قد يكون هناك كسر أو خدش ولو بصورة بسيطة في هذا المكان، ويقوم اللص بوضع ماسح ضوئي داخل فتحة الإيصال، ثم يقوم بتجميعها حتى يتم نسخ كلمة السر، ومعلومات الشخص.

باستخدام لوحة المفاتيح، يستطيع اللص أن يغير من المكنة جزء ما، فعليك أن تتحقق من اللوحات، فإذا لاحظت صوت غريب فاحتمال أن لوحة المفاتيح تحتوي على كاميرا سرية تحتوي على بطاقات microSD، التي تقوم بتسجيل المعلومات الشخصية كروت الفيزا.

سحب كارت الفيزا، يقوم اللص بوضع مكان مزيف بدلا من المكان الحقيقي، وهنا عليك أن تتواصل مع البنك سريعا حتى تعطل السحب من الفيزا بعد سحبها من ماكينة.