عاجل ورسمياً ونهائياً.. تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد لجميع المدارس والجامعات ومفاجئة في خطة العام الدراسي الجديد

موعد بداية العام الدراسي الجديد هو موضع بحث الكثير من الطلاب على محركات البحث؛ تزامنا مع اقتراب نهاية الإجازة الصيفية، حيث يريد الكثير معرفة ميعاد بداية الدراسة؛ لتجهيز أنفسهم، وتحضير الأدوات اللازمة للدراسة تبدأ وزارة التربية والتعليم في الإعلان كل عام بالتواريخ التي تتضمن تاريخ أول يوم دراسي، ومواعيد الامتحانات للفصلين الأول والثاني، وكذلك عرض الإجازات سواء الرسمية، أو إجازات منتصف ونهاية العام، لذلك سنعرض لكم كل ما يخص ذلك الموضوع.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

  • اقتراب نهاية الإجازة الصيفية يصاحبه بداية الأسر المصرية في التحضير لبداية العام الدراسي الجديد، وخصوصا مع بدء ظهور نتائج الامتحانات للطلاب بالمستويات المختلفة.
  • يستعد الطلاب لإنهاء إجازاتهم الصيفية، وبدء العام الدراسي من خلال وضع خطط الدراسة للعام الجديد، لضمان الحصول على درجات مرتفعة هذا العام، ويقومون بشراء الأدوات والكتب اللازمة، ووضع ميزانية العام الجديد، لذلك ينتظر الآلاف الآسر إعلان الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي الجديد.

خطة العام الدراسي الجديد

  • اجتماع وزارة التربية والتعليم لبحث خطط العام الدراسي الجديد من المتوقع أن يُعقد في شهر أغسطس، ولكن حتى الآن فإن المقترحات تشير لبداية العام الدراسي في ثاني نصف من شهر سبتمبر، وعليه فيكون 17 سبتمبر لعام 2022 ميلادي هو ميعاد بدء العام الدراسي الجديد.
  • يجدر الإشارة هنا إلى أن العديد من الطلاب يقومون بأداء امتحانات الدور الثاني في الإجازة الصيفية، سواء طلاب راسبون في بعض المواد، أو قد فاتهم أداء الامتحانات، وخصوصا طلبة نظام التابلت بالصف الأول والثاني الثانوي الذين تواجههم بعض المشكلات مع نظام التابلت، فتضيع فرصتهم في أداء بعض الامتحانات.
  • كما يتابع العديد من طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم، والتي من المقرر انتهائها في شهر يونيو، وبدء امتحانات الدور الثاني مع شهر أغسطس، وبذلك تكون كل المستويات الدراسية قد أنهت امتحاناتها، ومستعدة لبدء العام الجديد.
  • يصاحب كل عام دراسي توقعات وآمال الأسر في حصول أبنائهم على تقييمات مرتفعة، ومعرفة متنوعة تُضاف لهم، لذلك عرضنا لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد المقترح من قبل وزارة التربية والتعليم.