عاجل ومهم:- موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 في جميع المدارس والجامعات المصرية

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 ، وتكون وزارة التربية والتعليم   هى المسؤولة تحديد  عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، وخطة الدراسة بالتواريخ والتي تتضمن يوم بدء الدراسة وامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني وعدد أسابيع الدراسة لكل مرحلة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن موعد بداية العام الدراسي الجديد  المقترح ، من  قِبل الوزارة لعودة العمل بالمدارس في بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل ، وعلى هذا فإن موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 المتوقع هو السبت 17 سبتمبر 2022 ، وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مع بداية الدراسة بالعام الدراسى الجديد سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا وحماية صحة الطلاب أثناء فترة الدراسة .

موعد بداية العام الدراسي الجديد  2022/2023

بداية عملياتت البحث من قِبل عدد من أولياء الأمور والأهالي  عن موعد بداية العام الدراسي المقبل 2022-2023، للتحضير للعام الجديد خاصة لطلاب المدارس الخاصة والدولية نظرًا لأن العام الجديد يتطلب  تحضير مبالغ مالية لسداد المصروفات ويضاف إليها شراء المستلزمات  ، وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتحديد موعد بداية الدارسة وذكرت في بيان سابق لها أن العام الدراسى الجديد سينطلق بعد إمتحانات الثانوية العامة الجارية حالياً .

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023/2022

اكدت وزارة التربية والتعليم ان العام الدارسى الجديد سينطلق خلال شهر سبتمر القادم وسوف يأتي العام الدراسي الجديد بالتزامن مع بداية الموجه الرابعة لفيروس كورونا في مصر وسط إجراءات احترازية سوف يتم تطبيقها في جميع المدارس لمنع تفشي كورونا في المدارس على غرار الخطة التي تم تنفيذها العام الماضي بين وزارتي «التعليم» و«الصحة». بداية من يوم 24  من شهر سبتمبر القادم