إحذر من اللصوص..أفعال ترتكبها تعرضك للسرقة عند سحب أموالك من ماكينات ATM

يستخدمها الملايين من المواطنين كل يوم حيث أصبحت ماكينات الصراف الآلي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً لسحب الأموال بصورة سريعة مقارنة بالطرق التقليدية التي من خلالها يحصل المواطن على الراتب أو المعاش كما يقوم العملاء بسحب الأموال من خلال تلك الماكينات أيضاً لذلك تستخدم بكثرة على مدار اليوم.

طريقة التعرض للسرقة عند سحب الأموال من ماكينات ATM

طريقة التعرض للسرقة عند سحب الأموال من ماكينات ATM

مع استخدام كافة هذه الأعداد لماكينات الصراف الآلي هناك بعض  الأخطاء التي يقوم بها الكثيرين وتعرضهم للسرقة من البيانات، والأموال ومن أشهر الطرق التي يستخدمها اللصوص لسرقة البيانات والأموال هي:

  1. لوحة المفاتيح الموجودة في ماكينات الصراف الآلي حيث يتمكن بعض اللصوص من تغيير بعض الشيء في لوحة المفاتيح، ووضع كاميرا سرية لمعرفة البيانات الخاصة بك واستخدامها لذا في حالة كان هناك صوت غريب في لوحة المفاتيح لا تقم باستخدام الماكينة.
  2. قارئ البطاقات يقوم بعض اللصوص المحترفة بوضع قارئ بيانات مزيف لقراءة البيانات الخاصة بك ومعرفة الرقم السري، ويتم استخدامها في عمليات السحب الإلكتروني.
  3. الفتحة التي يخرج منها إيصال العملية التي تمت في حالة كان هناك بعض الخدوش فيقوم اللصوص بوضع ماسح ضوئي ثم يقومون بتجميع البيانات الخاصة بالعملاء لسرقة بياناتهم وأموالهم.
  4. القيام بسحب كارت الفيزا فقد لا يعلم الكثيرين هو قيام البعض من اللصوص بوضع مكان مزيف لوضع كارت الفيزا به ثم يتم سحبه، وفي حالة تعرضك لذلك الموقف يجب الاتصال الفوري بخدمة العملاء لوقف الفيزا والحفاظ على بيانات وأموالك من السرقة.