“الحكومة بتفرح الشعب”…قرارات عاجلة من رئيس مجلس الوزراء ورسالة مهمة للمواطنين تعرف على التفاصيل

أعلن رئيس مجلس الوزراء الحالي الدكتور مصطفى مدبولي بتصريحات خاصه بشأن ما يخص جهود الدولة المصرية وما يتعلق بملف الحماية الاجتماعية ويرجع ذلك إلهدف الرئيس وراء ذلك هو توفير السلع الأساسية مما يستفيد بها المواطن المصري بشكل عام.

فيما قد صرح الدكتور “مصطفى مدبولي” موضحاً للجميع بأن مصر تستورد حوالي 100 مليون برميل من البترول خلال السنة الواحدة فقط، مشيراً إلى أن سعر لتر السولار يقف على الدولة نحو 11 جنيه، بينما كانت الدولة تبيع اللتر نحو 6.75 جنيه، موضحاً بإن الدولة تقوم بإستهلاك ما يقرب من 42 مليون لتر من السولار خلال اليوم الواحد.

بينما تابع الدكتور مصطفى مدبولي باقي تصريحاته الخاصة قائلا: تعد مصر من أقل ١٠ دول في العالمي في تسعير السولار، مشيراً أيضاً بأن أكثر سعر وصل إليه تعريف ركوب السيرفيس ستكون ٧%، موضحاً بأن أنبوبة الغاز قد وصل سعرها نحو 200 جنيه، بينما تقوم الحكومة ببيعها للمواطنين نحو 75 جنيه.

وعلى الجانب الآخر تحدث رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مشيراً بأن رغيف العيش يتم إستهلاكه بشكل كبير لدى المواطنين وهو ما يقرب حوالي 270 مليون رغيف يومياً ليصل الإجمالي في السنة الواحدة نحو 100 مليار رغيف، موضحاً للجميع بأن سعر الخبز على الدولة في الوقت الحالي قد وصل تكلفته نحو 80 قروش ومازال هناك دعم كبير بنفس السعر.

بينما أكمل الدكتور مصطفى مدبولي باقي حديثه موضحاً بأن تم بالفعل رفع إعادة المستفيدين من تكافل وكرامة إلى أربعة ونصف أسرة بجمالي قد يصل إلى 22 مليار جنيه ذلك في السنة الواحدة، بينما سوف تعمل الدولة على بشرى سارة لجميع المواطنين بشأن إعادة الإعفاء الضريبي من 2000 جنيه إلى 2500 جنيه خلال الشهر الواحد.

وتابع مدبولي بشأن عدد الأسر المستفدة من برامج تكافل وكرامة موضحاً بأن قد وصل عددهم إلى 4 مليون أسرة بإجمالي 17 مليون مستفيد كما أن الرجاء حول زيادات الكهرباء حتى نهاية العام الجاري يحمل الدولة ما يقرب من عشرة مليارات جنيه في بنك الكهرباء فقط.