حساب للأصدقاء وواحد لزملاء العمل.. فيسبوك يسمح للأشخاص امتلاك 5 حسابات

كشف موقع سكاي نيوز عربية، أن شركة ميتا فيرس فيسبوك سابقا، يختبر طرقا جديدة للسماح للمستخدمين بإنشاء أكثر من صفحة وملف شخصي قد يصل إلى 5 ملفات، حيث تنازلت عن شرطها القديم بتخصيص لكل مستخدم صفحة واحدة فقط وأن يظهر اسمه الحقيقي ولكن بعد الخاصية الجديدة ستتيح للكثير من المستخدمين إنشاء أكثر من بروفايل شخصي.

وأشار سكاي نيوز إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ميتا يختبر طرقا جديدة يسمح للمستخدمين بإنشاء أكثر من ملف قد يصل إلى 5 ملفات لكل مستخدم، مشيرا إلى أن الهدف من الخاصية الجديدة تأتي لمساعدة الأشخاص على بناء خبراتهم بحسب الاهتمامات وتكوين شبكة كبيرة من العلاقات المتنوعة.

ميزة جديدة من فيسبوك

وقال بيان من الشركة حسب سكاي، إن هناك ميزة أخرى سيطرحها الفيسبوك وهي إمكانية ربط الملفات الشخصية الإضافية بالحساب العام للشخص، مشيرة إلى أن الميزة الجديدة أحدث حيلة لدرء تراجع المشاركة لا سيما بين المستخدمين الأصغر سنا، بالإضافة إلى تشجيع المستخدمين على البقاء داخل المنصة وسط المنافسة المتزايدة من قبل الشبكات الاجتماعية على اجتذاب أكبر عدد من المستخدمين.

خسارة فيسبوك
حسابات الفيسبوك

وأوضح بيان الشركة أن جزء من الاختبار سيكون لدي بعض مستخدمي الفيسبوك القدرة على إنشاء ما يصل إلى أربعة بروفايلات شخصية أوحسابات مرتبطة بحسابهم الأصلي، ويمكن للمستخدمين استخدام الحسابات الإضافية لأغراض مختلفة مثل تخصيص حساب للأصدقاء وآخر  للزملاء في العمل وآخر للتفاعل مع المجموعات التي تشارك في نفس الاهتمامات.

وحسب الفيسبوك، لن يحتاج المستخدم الذين ينشؤون ملفات شخصية إضافية إلى استخدام هويتهم الحقيقة لاسم العرض الخاص بها، وستخضع جميع الحسابات الخمسة لسياسات فيسبوك وأي انتهاك من قبل أحد الحسابات سوف يؤثر على باقي الحسابات.