الحق جهز نفسك للدراسة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المؤهلات “وخطوات التقديم في العام الدراسي الجديد”

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023، من المعروف أن طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية قد انتهوا أداء امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 2022 منذ فترة كبيرة واستعلموا عن نتائجهم، لذلك يتسأل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن موعد بداية العام الدراسي، وكيفية التقديم لطلاب المرحلة الأولى، وأهالي الطلاب يتسألون عن موعد العام الدراسي الجديد لكي يتمكنوا من توفير جميع المستلزمات الخاصة بالطلاب قبل البدا في العام الدراسي الجديد 2023.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

  • انتهي العام الدراسي الماضي عام 2022، وذلك بعد أداء الطلاب لجميع الامتحانات حسب التعليمات التي اوضحتها وزارة التربية والتعليم، وذلك في شهر يونيو الماضي وتم الاستعلام عن النتيجة في شهر يوليو لعام 2022.
  •  كما أكدت مصادر موثوق منها أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 سيكون في شهر سبتمبر القادم، وذلك في يوم السبت الموافق يوم 17 من شهر سبتمبر لعام 2022، وسوف يتم تأكيد هذا القرار من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة https://t.me/emte7a.
  •  وهناك قرارات أصدرت من الوزارة بشأن التزام جميع الطلاب والطالبات بالزي المدرسي الجديد لعام 2023، ويرجي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة لمعرفة موعد اول يوم دراسة، وذلك الحضور في الموعد المحدد والالتزام بحضور طابور الصباح المدرسي.

خطوات التقديم في العام الدراسي الجديد 2023

هناك العديد من أولياء أمور الطلاب يبحثون عن طريقة التقديم في العام الدراسي الجديد 2023، وخطوات التقديم هي:

  •  أولا قم بتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي من خلال الرابط  emis.gov.e.
  •  بعد ذلك قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب المتقدم، التي تشمل الاسم والرقم القومي ومحل الإقامة ورقم هاتف ولي الأمر.
  •  تقديم شهادة صحية للطالب المتقدم.
  •  بعد التأكد من تسجيل كافة البيانات المطلوبة، قم بالضغط على زر تسجيل الطالب.
  •  في حال تم قبول الطالب، سوف تصلك رسالة نصية علي الرقم المذكور في البيانات بقبول الطالب في المدرسة، ويرجي توجه ولي الأمر إلي المدرسة لتقديم الأوراق المطلوبة.

وقد انتهينا من كتابة مقال موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 وخطوات التقديم في العام الدراسي الجديد 2023 بكل سهولة.