67.66% النتائج .. بوابة الأزهر الإلكترونية ٢٠٢٠ نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس azhar results

نوفر لكم نتيجة الثانوية الازهرية 2020 بالاسم ورقم الجلوس الآن، حيث أعلن موقع الازهر التعليمي أن نتائج امتحانات شهادة الصف الثالث الثانوي الأزهري تتوفر عبر بوابة الازهر الالكترونية ٢٠٢٠ للاستعلام عن نتيجة الأزهر للثانوية برقم الجلوس يوم الخميس 13 من أغسطس 2020، وذلك كما ذكر الشيخ صالح عباس.

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، عبر اتصالات هاتفية بالأول من الشعب المختلفة (العلمى، الأدبى، الشعبة إسلامية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2019- 2020.

موقع الازهر الشريف azhar

أعلن الشيخ ’’صالح عباس’’ وكيل الأزهر، أن إعلان أوائل الثانوي الأزهري يوم الخميس، وذلك قبل أن يتم اعتماد النتيجة (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، الخميس الموافق ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي عبر azhar.eg الموقع الرسمي.

كما تم إعلان عقد مؤتمرا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، يوم الخميس ١٣ أغسطس، في تمام الساعة ٢ ظهرا، وتتوفر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 5 مساءً.

رابط نتيجة الثانوية الازهرية بالاسم

يمكنكم الاستعلام من خلال البوابة الالكترونية للنتائج بالأزهر الشريف، وكل ما عليكم هو اتباع الخطوات الآتية:

  • خطوة بداية: يتم الدخول إلي رابط بوابة الازهر الالكترونية، http://www.azhar.eg/education/.
  • خطوة ثانية: يتم اختيار تبويب طالب، والذي يكون ثاني خيار بعد الصفحة الرئيسية.
  • خطوة ثالثة: يتم اختيار نتائج الامتحانات من الخيارات المقدمة، ويكون أول خيار.
  • خطوة رابعة: يتم كتابة رقم الجلوس الخاص بك للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية.
  • خطوة خامسة: يتم البحث للحصول علي نتيجة الثانوي الازهري 2020 برقم الجلوس بكل سهولة.

المؤتمر الصحفي الآن، اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس، حيث جاءت نسبة النجاح 67.66% من إجمالي طلاب أدبي، ويمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال رابط موقع الأزهر الشريف للنتائج أدناه، وذلك في الموعد المحدد للنتيجة عبر موقع azhar eg رسمياً.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية الآن

أعلن وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بلغت 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66%، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.

كانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2018/ 2019 (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.