azhar results .. موقع بوابة الازهر الالكترونية ٢٠٢٠ نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية بنسبة 67.66% رسمياً

نرفق لكم بوابة الازهر الالكترونية ٢٠٢٠ من أجل الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية برقم الجلوس لامتحانات العام 2019/2020، حيث يوفر موقع الازهر التعليمي الشريف النتائج الامتحانية الآن، حيث يترقب طلاب الثانوية الأزهرية نتيجة الامتحانات ويبحثون عن موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2020 بالاسم المقرر إعلانها لكل طلاب الثانوية الازهرية على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، عبر اتصالات هاتفية بالأول من الشعب المختلفة (العلمى، الأدبى، الشعبة إسلامية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2019- 2020.

المؤتمر الصحفي الآن، اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس، حيث جاءت نسبة النجاح 67.66% من إجمالي طلاب أدبي، ويمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال رابط موقع الأزهر الشريف للنتائج أدناه، وذلك في الموعد المحدد للنتيجة عبر موقع azhar eg رسمياً.

نتيجة الصف الثالث الثانوي الازهري

قال صالح عباس، وكيل الازهر، إنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الازهرية، الأربعاء، على أن يتم اعتماد النتيجة (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، الخميس الموافق ١٣ أغسطس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي عبر azhar.eg الموقع الرسمي.

يعقد الأزهر مؤتمرا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، وانستجرام، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، يوم الخميس ١٣ أغسطس، في تمام الساعة ٢ ظهرا، يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح لكل شعبة، يليه إتاحة النتيجة لكل الطلاب على كلٍّ من الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر، والصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء.

رابط بوابة الازهر التعليمية للنتائج

حضر 85 ألف وأكثر من طلاب القسم العلمي الامتحانات هذا العام، بينما الإجمالي الكلي تخطى 200 ألف طالب وطالبة كالمجمل مثل كل عام، ويمكنكم الاستعلام بعد صدور النتائج من خلال موقع الازهر التعليمي الإلكتروني وفق الخطوات الآتية:

  • خطوة بداية: يتم الدخول إلي رابط بوابة الازهر الالكترونية، http://www.azhar.eg/education/.
  • خطوة ثانية: يتم اختيار تبويب طالب، والذي يكون ثاني خيار بعد الصفحة الرئيسية.
  • خطوة ثالثة: يتم اختيار نتائج الامتحانات من الخيارات المقدمة، ويكون أول خيار.
  • خطوة رابعة: يتم كتابة رقم الجلوس الخاص بك للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية.
  • خطوة خامسة: يتم البحث للحصول علي نتيجة الثانوي الازهري 2020 برقم الجلوس بكل سهولة.

يذكر أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الازهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى12 طالبًا.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية الآن

أعلن وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بلغت 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66%، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.

كانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2018/ 2019 (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.