“بعد العشرة جنيه”.. ما حقيقة تداول عملة بلاستيكية فئة 20 جنيه في مصر؟

بدأت مصر تتداول فكرة العملات البلاستيكية على خطى الدول الأوروبية، وبالفعل تم اصدار فئة الـ10 جنيهات والتي شهدت إقبال المصريين على تبديل الفلوس الورقية بها، فاسعدت المصريين فى عيد الأضحى المبارك ويبحث عنها الكبير والصغير من أجل رؤيتها ومعرفة ملمسها، ولكن ما حقيقة تداول فئة العشرين جنيها الذي يدور على مواقع التواصل الاجتماعي؟.. هذا ما نعرضه لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة فى السطور التالية.

حقيقة صدور فئة العشرين جنيها من العملة البلاستيكية

أوضحت مصادر مطلعة أن الفئة التي قد تم إصدارها هي فئة العشر جنيهات فقط، وان التصميمات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة تماما وأن الدولة طرحت فئة العشرة ومن المقرر تغذية ماكينات الصراف الآلي بها فى الأسابيع القليلة المقبلة ولا حديث عن فئات أخرى فى هذا التوقيت.

 "بعد العشرة جنيه".. ما حقيقة تداول عملة بلاستيكية فئة 20 جنيه في مصر؟

مميزات العملة البلاستيكية الجديدة

العملة الجديدة يصعب تزويرها، وفى ظل انتشار فيروس كورونا والمضاعفات، فهي يصعب أيضا أن تنقل الفيروسات، كما يصعب الكتابة عليها أو ثانيها لقوتها وقوة المادة المصنوعة منها، كما أن الماء لا يؤثر بها كما كان يحدث فى الوريقات التي كانت تصدر.

تحتوي العملة الجديدة على معالم وهوية الدولة المصرية العريقة، فمرسوم عليها تمثال حتشبسوت ومسجد الفتاح العليم وهو ما يعكس ماضي ومستقبل الدولة المصرية.