ما السر وراء تصدر هاشتاج «الأزهر حصن المسلم» ودعم دار الإفتاء المصرية؟

دعمت دار الإفتاء المصرية مؤسسة الأزهر الشريف ضد حملة التشكيك فيه والتي يقوم عليها بعض المتربصون بالأزهر الشريف، هذا وقد نشرت صفحة دار الإفتاء على فيسبوك قائلة: “الأزهر الشريف قيمة وقامة، مكان ومكانة ،شاهد صدق ، ولسان عدل على وسطيه الإسلام وسماحة تشريعاته في بناء الإنسان والأوطان.. وسيستمر منهجه الرشيد على يد علمائه الكرام الأجلاء في نشر العلم الصحيح والفهم السديد للدين ولن تنال منه سهام التشكيك مهما كثرت”.

الأزهر الشريف حصن الإسلام

فعّل عدد من رواد السوشيال ميديا هاشتاج ” الأزهر الشريف حصن الإسلام” عبر حسابتهم الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” للإشادة بدور الأزهر الشريف وعلمائه وشيوخه عقب مهاجمتهم من قبل بعض رواد سوشيال ميديا.

وقد تصدر هاشتاج ” الأزهر الشريف حصن” الإسلام قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر وجاءت التعليقات من قبل رواد السوشيال ميديا للإشادة بدور الأزهر الشريف وعلماءه وشيوخه والرد على المهاجمين لهم كالآتي:

يذكر أن الإمام الأكبر الدكتور ” أحمد الطيب” شيخ الأزهر الشريف هنأ رئيس مجلس حكماء المسلمين خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” “وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.

هذا وقد أكد شيخ الأزهر تقديره للدور الكبير الذي تقوم به المملكة في توفير كل الخدمات لراحة الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج بأمن وسلام وتوفير الرعاية لهم والسهر على راحتهم بأداء المناسك بكل طمأنينة وسهولة ويسر.