علشان النت ما يفصلش.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق السداد

قررت الشركة المصرية للاتصالات، منح المستخدمين فرصة للتعرف على القيمة المالية لاستهلاك التليفونات الأرضية الخاصة بهم، وذلك من خلال إدخال الكود الخاص بالمنطقة ورقم التليفون، ومن ثم يستطيع الفرد الاستعلام عن الفاتورة الشهرية عز طريق الموقع الرسمي، أو عن طريق الدخول على هذا الرابط، ومن المقرر أن تكون الفاتورة متاحة للاستعلام بدءً من يوم 15 يوليو على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

كما تقدم الشركة لعملائها فترة سماح للسداد قد تصل إلى شهر، بحيث تنتهي مهلة سداد فاتورة شهر يونيو يوم 14 أغسطس 2022، مشيرةً إلى أنه إذا امتنع الفرد عن الدفع في الموعد المحدد فسوف يتعرض لغرامات مثل أن يتم تحويل الخط الارضي إلى خدمة الاستقبال فقط في البداية للمستخدمين الذين تخلفوا عن السداد، بحيث لا يتمكن للمستخدم من إجراء أي مكالمات، ألا أنه يمكنه استقبالها فقط، وسيتم فرض غرامة تأخير ورفع الخط مؤقتًا من الخدمة في 15 سبتمبر.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

أما عن طريقة وخطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بفتح الموقع الرسمي الخاص بـ الشركة المصرية للاتصالات، تم يدخل المستخدم على أيقونة “دفع فاتورة التليفون الأرضي”.
  • بعد ذلك ستظهر أمام المستخدم صفحة بيانات الهاتف الأرضي، وسيقوم المستخدم من خلالها بإدخال كود المنطقة، ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف الأرضي الخاص بها.
  • بعد إدخال البيانات، ستظهر قيمة فاتورة الهاتف الأرضي المفروضة عليه.
  • إذا رغب المستخدم في دفع الفاتورة يقوم باختيار الأيقونة المتعلقة بالسداد عن طريق الضغط على “اختر السداد”، ثم يوفر على خيار “ادفع”.
  • ستظهر بعد ذلك الصفحة الخاصة ببعض البيانات التي يجب إدخالها والتي تتمثل في “البريد الإلكتروني”.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق السداد

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

ووفقاً للإجراءات التي يتم اتباعها، فإن طريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي تتم عن طريق النقر على “سدد” لتظهر أمام المستخدم الطريقة التي يرغب في السداد بها، إما من خلال الفيزا كارد، أو عن طريق شركات التحصيل الإلكتروني مثل “فوري، أمان، وغيرها من الشركات الأخرى”.