هتأكلوا فتة براحتكوا.. الأرز هيبقى برخص التراب وانخفاض 4 جنيهات مرة واحدة

زف حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار الأرز في الأسواق، حيث قال  إن هناك انخفاض في سعر كيلو  الأرز، وتراوح سعر الكيلو السائب  ما بين 12 إلى 14 جنيها داخل الاسواق المحلية وذلك بعد تراجع الأسعار.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة في غرفة الإسكندرية التجارية، أن قيمة الانخفاض في سعر كيلو الأرز وصل إلى 4 جنيهات لتصل إلى ما هو عليه في الأسواق، مشيرا إلى أن أسعار المواد الغذائية والبقالة والعطارة تشهد حالة من الاستقرار على مستوى السلع والأسعار والمعروض منها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

تشكيل غرف عمليات لمتابعة الأسعار خلال أيام العيد

وأعلن المنوفي، تشكيل غرف عمليات خلال أيام عيد الأضحى المبارك بشعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية وذلك بهدف متابعة توافر وعمل محلات البقالة والعطارة والسوبر ماركت في الأسواق خلال هذه الفترة ومتابعة الأسعار واستقرارها، مشيرا إلى أن هناك انتظام في عمل المحلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، كما أن جميع السلع متوافرة وبكميات كبيرة ولا يوجد أي نقص في أي سلعة داخل الأسواق.

تصريحات وزير التموين بخصوص السكر
انخفاض أسعار الأرز في الأسواق

الأزر يحافظ على سعره المنخفض مقارنة بالقمح والذرة

ونجح الأزر خلال العام الجاري في الحفاظ على سعر المنخفض عما كان عليه في العام الماضي مقارنة بسعر القمح والذرة، حيث وفر الأرز للعديد من البلدان خاصة في آسيا شبكة أمان غذائية خاصة وأنه يعد المكون الرئيسي في النظم الغذائية، وبفضل الأزر حافظت الدول الأسيوية على أمنها خاصة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلعة الغذائية في جميع أنحاء العالم.

واستطاع الأرز أن يحقق وفرة في المحاصيل المتتالية ليكون أرخص سعرا على مستوى الحبوب الغذائية بشكل عام خلال العام الجاري، وسجل انخفاض أكثر من العام الماضي.