لازم الناس تعرف.. الحكومة تكشف مصير العملة القديمة بعد اصدار 10 جنيه جديدة

كشفت الحكومة المصرية متمثلة في البنك المركزي، مصير العملة القديمة فئة العشرة جنيهات، بعدما أصدرت العملة الجديدة البلاستيكية “بوليمر”، والتي لاقت قبول كبير للغاية من جانب المواطنين خاصةً وأنها تحمل مميزات عديدة بفضل الطريقة الحديثة التي تم تصميمها وفقا لأحدث القياسات العالمية والتكنولوجية.

مصير العملة القديمة فئة العشرة جنيهات

وأكدت الحكومة على أن العملة القديمة الورقية سيتم تداولها بشكل طبيعي للغاية، ولا زالت تعمل بصورة رسمية، وذلك ردًا على الشائعات التي خرجت فور إطلاق عملة البوليمر الجديدة، أن العملة القديمة سيتم حظر تداولها في أنحاء الجمهورية.

وتم طرح عملة البوليمر فئة العشرة جنيهات من قبل اللبنك المركزي يوم الثلاثء الماضي الموافق الخامس من شهر يوليو الجاري 2022، ويمكن لكل المواطنين الحصول على العملة من جميع فروع البنك المركزي في أنحاء جمهورية مصر العربية.

لازم الناس تعرف.. الحكومة تكشف مصير العملة القديمة بعد اصدار 10 جنيه جديدة

ولدى العملة الجديدة مميزات كثيرة للغاية، من أهمها  العمر الافتراضي الذي يعد ثلاث أضعاف نظيرتها الورقية، بسبب صنعها من البلاستيك المقاوم للماء والتمزق.

ومن المنتظر أن تعمل العملة الجديدة على توفير مبالغ مالية كبيرة على مدار السنوات القادمة، بسبب عمرها الإفتراضي الكبير، حيث ستقل تكلفة الطباعة على الحكومة المصرية، فضلًا عن إمكانية إعادة تصنيعها مرة أخرى واستخدامها في مجالات مختلفة مثل أي مواد بلاستيكية.

ولعل الميزة الأكبر لعملة العشرة جنيهات الجديدة هي صعوبة تزوريها، بسبب مادة البوليمر المكونة للعملة، على عكس العملة الورقية.