لو عاوز تتخلص من السموم اللي في الجسم بعد أكل الفتة والكوارع في العيد… 5 أطعمة تساعدك

مع حلول عيد الأضحى المبارك وتناول العديد من الأفراد لحوم الأضاحي التي يجب أن تكون بجانبها الفتة وقد تكون الكوارع تلك الأكلات الدسمة الغنية بالنشويات والدهون وتساهم تلك الأطعمة بشكل ملحوظ في زيادة الوزن السريع للإنسان، لذا فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات الطبيعية التي  تعمل على التخلص من تلك الدهون وانقاص الوزن والتخلص أيضًا من السموم،  لذا فإن أفضل حل للتخلص من تلك السموم والدهون عن طريق تناول بعض الأكلات  والمشروبات الطبيعية.

أطعمة تخلص الجسم من السموم

إليكم بعض أنواع الأطعمة التي  يمكنها أن تساعدك في التخلص من السموم في  الجسم بعد تناول الوجبات الدسمة مثل الكوارع والفتة في العيد:

البروكلي

البروكلي
البروكلي

البروكلي له قوة كبيرة في التخلص من المواد الكيميائية المسرطنة في الجسم ويعمل على تحفيز الكبد وتعزيز نشاطه ومهامه  في التخلص من السموم الموجودة في الجسم. 

الجريب فروت

الجريب فروت
الجريب فروت

 الجريب فروت يحتوي على عناصر غذائية أساسية وهامة مثل فيتنامي B1, c, A  كما يحتوي على والألياف والبوتاسيوم وحمض البانتوثنيك بالإضافة إلى  البيوتين،  ويحتوي على انزيمات تساعد بطريقة فعالة في تكسير الدهون في الجسم  وتقلل من الوزن.

الأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو

يوجد به كمية مناسبة من مضادات الأكسدة  التي تقلل نسبة السموم في الجسم، وغني أيضًا بأكثر من 20 نوع من المعادن والفيتامينات التي تساهم في تقليل نسبة الإصابة بـأمراض السمنة  والقلب والسكري.

البنجر

البنجر
البنجر

يحتوي البنجر على نسبة كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة لذا يعتبر من أهم الخضروات التي تطرد السموم من الجسم،  كما يشتمل على مادة البكتين التي تخلص الكبد من السموم. 

السبانخ

السبانخ
السبانخ

 من أهم الخضروات التي لا تحتوي على نسبة كبير من السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين K, E, C, A,   كما أنها غنية بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفولان والثيامين،  وتمنع تلك المواد تأكيد الكوليسترول في الجسم.