من غير تعب.. أسرع طريقة تنظيف الممبار بكل سهولة في البيت وبأقل التكلفة

تبحث الكثير من السيدات وربات المنزل عن أسرع طريقة تنظيف الممبار بكل سهولة في البيت خاصةً أن تلك الأكلة تعد واحدة من أفضل وأشهر الأكلات الشعبية التي تشتهر بها بعض الدول ويفضل الكثيرون في الوطن العربي والشرق الأوسط بالإضافة إلى دول شمال أفريقيا في الوقت الذي تقدم فيه الكثير من الفوائد بفضل المميزات التي تأتي بها.

أسرع طريقة تنظيف الممبار بكل سهولة في البيت

https://youtu.be/N_kAEBCgq3E

المشكلة الأبرز التي تواجهها ربات المنزل هي الكيفية التي يمكن بواسطتها التخلص من الزفارة بالإضافة إلى الدهون الخارجية والداخلية التي تتواجد في الممبار وتبدأ رحلة البحث الشاقة عن إيجاد الكيفية التي تساهم في تنظيفه بسهولة وهو ما نقدمه لكم في مقالنا اليوم.

وتتمثل أسرع طريقة تنظيف ممبار في الآتي :-

الممبار
الممبار

المكونات

  • كوب من الخل الأبيض
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر
  • نصف كوب دقيق أبيض
  • كمية مناسبة من الماء
  • كوب واحد من الملح الخشن

الطريقة

الخطوة الأولى يتم فيها تحضير الممبارة ومن ثم قلبه على الوجه الداخلي مع ضرورة إحضار وعاء كبير ووضع ملعقة من البيكنج بودر والخل وتقليب كل هذه المكونات مع إضافة الماء وتنظيفه من الدهون الزائدة يكون بإستخدام أي من السكاكين وغسله بالماء الجاري المتدفق سريعًا ويصفى جيدًا بعدها.

الخطوة التالية تتمثل في إضافة الدقيقة الأبيض وتقليب المكونات مع بعدها البعض وإضافة ملعقة كبيرة من الملح الخشن ويترك لمدة تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة وبعدها غسله جيدًا ووضعه في إناء به كمية من الخل الأبيض حتى يتم التخلص من الزفارة نهائيًا.