السبب الحقيقي وراء قبول مرتضي منصور الدفاع عن الطالبة “نيرة أشرف” أمام فريد الديب.. “مفاجأة من العيار الثقيل”

أحدثت تصريحات صحفية منسوبة إلى المحامي المصري الشهير فريد الديب بقبول الدفاع عن قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف ضجة كبيرة فما هي القصة، حيث يحدث الكثير حول قضية نيرة اشرف التي تم قتلها عن طريق زميلها امام جامعة المنصورة مدبوحة من المحب له بكل تفاصيلها في السطور المقبلة.

فريد الديب ضد مرتضي منصور في قضية نيرة اشرف.

  • قضت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق الطالب محمد عادل إلى مفتي الجمهورية. لإبداء الرأي القانوني في إعدامه بتهمة القتل العمد بقطع رأس زميلته الشابة نيرة أشرف أمام بوابة الجامعة يوم 20 يونيو الماضي.
  • وقررت المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري في جلستها التي عقدت في 28 يونيو، تحديد جلسة يوم 6 يوليو للبت في الحكم.
  • منذ إحالة أوراقه إلى المفتي ، بدأ الأشخاص غير المؤهلين للمتهم بجمع التبرعات لدفع الدية لأسرة الضحية ، على أمل المصالحة وهروب محمد عادل من المشنقة.
  • قبل أيام ، فوجئت أسرة نيرة بإرسال مجهولين رسائل عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، وعرضوا فدية بملايين الجنيهات مقابل العفو عن القاتل ، الأمر الذي دفع والدها إلى المغادرة وإعلان رفضه المصالحة مع قاتل ابنته.

من سيفوز بالقضية التي حدث ضجة كبيرة

بعد ضجة استمرت لساعات ، كشف المحامي فريد الديب ، أنه لا يمانع في الدفاع عن الشاب المتهم محمد عادل.

وقال الديب ، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية ، مساء الاثنين ، إنه ينتظر حكم المحكمة الذي سيصدر غدًا الأربعاء لاتخاذ قراره بعد صدور الحكم ودراسة موضوعه، وأكد الديب أنه قبل بداية تكليفه بالدفاع عن المتهم لأن “تصريحات القاضي التي قدمها للجمهور في الجلسة الماضية استفزتني لأنها تضمنت إدانة المتهم قبل أن تصدر المحكمة حكماً بالإجماع بإدانته. “بحسب المحامي الشهير.

وبرر المحامي الشهير موافقته على الدفاع عن قاتل نيرة أشرف قائلاً: “أنا لا أدافع عن جريمة ، بل أنا شخص متهم بجريمة ، وهناك فرق كبير بينهما” ، شكرا على مشاهدة المقال المتميز في موقعنا الافضل ، كتبنا لكم فريد الديب يترافع للمتهم ويرد مرتضي منصور للدفاع عن المجنى عليها فى السطور السابقة.

سبب قبول مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الدفاع عن نيرة أشرف

حيث اعلن رئيس نادي الزمالك ، المستشار مرتضى منصور عن توليه الدفاع عن نيرة أشرف ، وذلك بعد ساعات من تولي المحامي فريد الديب الدفاع عن المتهم محمد عادل المتهم في قتل طالبة المنصورة.

وعن سؤال مرتضي منصور عن تولي الدفاع عن “نيرة أشرف” قال : الطالبة ذبحت مرتين ، الاولي عندما تم ذبحها بسكين أمام الحرم الجامعي امام اعين الجميع ، والمرة الثانية عندما  خاض البعض الحديث عن عرضها وهي ميته ، وتعاطفوا مع القاتل محمد عادل الذي نفذ جريمة القتل امام اعين الجميع

واكمل حديثه ان هناك مشبوهين يقومون بجمع العديد من الاموال بحجة دفعها للمحامي الذي سوف يقوم بالدفاع عن المتهم ، بينما هو سوف يدافع عن “نيرة اشرف” بدون اي مقابل مادي.