شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى ويوجه نصيحة لأبناء الأمة الإسلامية والعربية

وجه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، مشيرًا إلى أنه علينا اغتنام تلك الأيام المباركة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

شيخ الأزهر  يتحدث عن فضل يوم عرفة

وأضاف شيخ الأزهر أن اليوم هو يوم عرفة خير يوم طلعت فيه الشمس، والذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم: احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، مشيرا إلى أن هذه المناسبة العطرة ستظل رمز الفداء والتضحية والامتثال لأمر الله تعالى، داعيا المسلمين في شتى بقاع الأرض إحياء هذه المناسبة المباركة وتعظيم شعائر الله سبحانه وتعالى.

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى
شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى

نصيحة شيخ الأزهر لأبناء الأمتين العربية والإسلامية

ونصح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أبناء الأمة الإسلامية والعربية بتعظيم شعائر الله سبحانه وتعالى والتقرب إليه بكل بالطاعات والحرص على العبادات والأعمال الصالحة، الأمر الذي يعمل على تعزيز قيم الوحدة والترابط والمحبة، ما ينعكس على أمتنا وبلادنا بالأمن والأمان والسلام والخير والرخاء.

ووجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أبناء الأمتين العربية والإسلامية بضرورة إحياء قيم التسامح والأخوة وتجديد أواصر الحب وتناسي البعض والكراهية والأضغان، مشيرا إلى أنه علينا أن نتصافى جميعا وأن نتناسى الأحزن وأن يجعل الجميع اليوم يوم إسعاد للآخرين، قائلا: “بروا أباءكم وأمهاتكم، واسعدوا زوجاتكم وأبناءكم”.

نصيحة شيخ الأزهر لأبناء الأمتين العربية والإسلامية
نصيحة شيخ الأزهر لأبناء الأمتين العربية والإسلامية

وشدد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد على ضرورة صلة الأرحام في كل وقت وليس في أيام الأعياد فقط، مشيرا إلى أنه علينا صلة الأرحام والجيران والإكثار من فعل الخير والصدقات قائلا: لا تنسوا إخوانكم الفقراء فهم أمانة في أعناقكم، وكل عام وأنتم بخير”.